الثلاثاء، 27 مارس 2012

الأسباب الحقيقية لزيارة Tim Cook للصين


قد نشرنا سابقا عن زيارة تيم كوك للصين و لكن لم يتم تحديد ما هو الغرض الحقيقي من تلك الزيارة التي قام بها الرئيس التنفيذي لشركة ابل الى الصين في هذا الوقت تحديدا، حيث كانت الزيارة لثلاثة أسباب ذكرتها العديد من المصادر.
أولا قضية العلامة التجارية الخاصة بإسم الآيباد و التي قامت برفعها شركة Proview الصينية و المالكة لاسم الآيباد حيث قالت مصادر أن تيم كوك قام بلقاء بعض المحامين و بعض المسئولين للوقوف حول نهاية لتلك المشكلة.
ثانيا مصنع فوكسكون أو (مصنع الموت) و الذي ذات صيته الآن بعد تغطية العديد من القنوات الكبيرة حول المشاكل التي يواجهه العمال داخل المصنع من معاملة غير إنسانية و عدم إحترام قوانين العمل، و الضغط الهائل على العمال و المبالغ القليلة التي يتلقاها العمال و أيضا حالات الإنتحار التي زادت بشكل ملحوظ في الشهور الماضية، حيث قالت مصادر أن تيم في الصين للقاء بعض المسئولين داخل الشركة لمناقشتهم حول تلك المشاكل و ربما سيزور المصنع لتفقد حالة العمال بنفسه.
ثالثا جاءت الزيارة لمحاولة من تيم كوك لسيطرة ابل على نسبة أكبر من سوق الصين و الذي يعتبر ثاني أكبر سوق بنسبة لمنتجات ابل في العالم، حيث في الشهور الماضية إستطاعت سامسونج من إستحواذ على نصيب كبير من ابل داخل الصين حيث قام تيم كوك بزيارة لـChina Mobile للتحدث عن عدة أمور أهمها إطلاق الأيفون بشكل رسمي للشركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق