السبت، 24 مارس 2012

Android 5.0 Jelly Bean في الربع الثالث من هذا العام


تشير تقارير جديدة من صحيفة DigiTimes التايوانية الشهيرة إلى أن جوجل تنوي إطلاق نظام تشغيلها الجديد Android 5.0 Jelly Bean في الربع الثالث من العام الحالي، أي في الفترة من بداية شهر يوليو وحتى نهاية سبتمبر.
بحسب آخر الإحصائيات من جوجل فإن 1.6% فقط من مجموع أجهزة الأندرويد في السوق حالياً تعمل على أحدث إصدار من النظام والمعروف بـ”آيس كريم”، كما أن الشركة كانت قد أعلنت في الماضي نيتها عن إطلاق Android 5.0 Jelly Bean في الربع الثاني من هذه السنة، فيأتي السؤال هنا: ما سبب هذا التأجيل إلى الربع الثالث؟
قد يكون السبب هو إتاحة الفرصة لجميع الأجهزة الحالية في السوق لتجربة “آيس كريم”. أيضاً، هناك توقعات قوية بأن آبل ستكشف عن جهاز iPhone الجديد في نفس الفترة التي كشفت فيها عن iPhone 4S أي شهر أكتوبر، فمن الطبيعي من جوجل أن تتجنب كشف جميع أوراقها في فصل الصيف القريب (الربع الثاني) ثم تترك المجال مفتوحاً لنظريتها آبل بعد أشهر قليلة لاحقة لسرقة الأضواء.
 كما نعلم، جوجل أعلنت عن Android 4.0 في مؤتمرها السنوي Google I/O في فترة الصيف من العام الماضي ثم انتظرت حتى شهر أكتوبر كي تكشف عن النظام وتتحدث عنه بالتفصيل وتريه للجميع وهو يعمل لأول مرة على جهاز Samsung Galaxy Nexus. بالتالي لن تكون مفاجأة إذا فعلت جوجل نفس الخطة مع Jelly Bean الجديد، لكن يبقى السؤال ما هو الجهاز الذي سنراه يشغل Jelly Bean لأول مرة. هل سيكون من سامسونج مرة أخرى؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق