السبت، 26 أبريل 2014

أول صورة مسربة لهاتف LG G3



ظهرت كثير من التسريبات والإشاعات والتلميحات عن هاتف LG G3 ولكن هذه المرة الأولى التي تظهر فيها صورة للهاتف . هاتف LG المنتظر وهو هاتف العام بالنسبة للشركة يظهر في هذه الصورة من الجهة الخلفية وبالرغم أن جودة الصورة غير جيدة ولكن يظهر فيها بعض المعلومات عن الجهاز .


تصميم الهاتف من الخلف مشابه لصورة أحد الجرابات التي ظهرت من قبل للهاتف ويمكننا أن نرى بوضوح أن أزرار الهاتف موجودة في الخلف كما هو الحال في هاتف LG G2 ولكن تصميم الأزرار أختلف عن الـ G2 .


ويظهر في الصورة أيضاً وجود مستشعر بجانب الكاميرا وفي وقت سابق ذكرت الإشاعات أن الموجود بجانب الكاميرا مستشعر أو قد يكون فلاش ثاني للكاميرا ولكن كما هو واضح من الصورة إنه لا يشبه فلاش الكاميرا ولكن حتى الأن لا نعرف ما هي مهمة هذا المستشعر .

متوقع أن يأتي هاتف LG G3 بكاميرا 13 أو 16 ميجا بيكسل وتأتي بميزة OIS+ ومتوقع أن يأتي بمساحة تخزين داخلية 16 و 32 جيجا بايت ورامات بحجم 2 أو 3 جيجا بايت ولكن من غير الواضح هل سيأتي الهاتف بنسختين مختلفتين واحدة تحمل 2 جيجا رامات والآخرى 3 جيجا ام سيكون الهاتف بنسخة واحدة فقط تحمل رامات بحجم 2 جيجا أو 3 جيجا .

هل تعلم أن جوجل دفعت 50 مليون دولار لشراء الأندرويد؟



نرى في الوقت الحالي كيف تنفق الشركات كثير من الأموال . إذا عودنا إلى عام 2005 وقت شراء جوجل للأندرويد قد تعتقد أن جوجل دفعت ما لايقل عن الثروة للإستحواذ عليه . في الأيام الحالية نرى الفيس بوك مستعد لدفع 19 مليار دولار للإستحواذ على أحدى تطبيقات الدردشة الـ Whatsapp ويدفع أكثر من 2 مليار دولار للإستحواذ على مشروع مثل Occulus Rift وقد تعتقد أن الأندرويد كلف جوجل مبالغ مشابهة .

ولكن الأندرويد لم يكلف جوجل كثير من الأموال للإستحواذ عليه . كيف بدأ نظام الأندرويد؟ كان فريق العمل عليه بقيادة Andy Rubin يخطط أن يكون النظام للكاميرات ولكن بعد ذلك تم تغيير الهدف وأصبح النظام للهواتف الذكية وبعد عام من بداية العمل على الأندرويد بدأ Rubin في البحث عن شركات كبرى لكي تمول المشروع وتستثمر فيه مثل سامسونج وجوجل .

وبعد أن سخرت شركة سامسونج من نظام الأندرويد ورفضت تمويله أو الاستثمار فيه كان هناك إجتماع سيجمع Larry Page المدير التنفيذي لجوجل و Andy Rubin وفي هذا الإجتماع بدأ Rubin في إقناع Larry بأهمية سوق الهواتف وكيف ينمو سوق الهواتف بشكل سريع .

بالفعل لم يأخذ الأمر وقت طويلاً حتى اقنع Larry بالأمر وبدلاً من أن يحصل على تمويل للأندرويد كان هناك عرض من جوجل إنها تريد شراء الأندرويد على الفور ولكن الأمر المثير للاهتمام هو الثمن الذي اتفق عليه الأثنين وهو 50 مليون دولار بالإضافة إلى الحوافز .

وفي عام 2005 أنضم Andy Rubin و7 مهندسين آخرين وهما فريق العمل على المشروع إلى شركة جوجل وبعد شراء الأندرويد قامت جوجل بدفع مبلع 10 مليون دولار لتسجيل براءات الإختراع الخاصة بالأندرويد .

بالتأكيد ليس سيئاً أن تقوم جوجل وقتها بشراء الأندرويد بـ 50 مليون مليون دولار وهو أصبح حالياً المنصة الأكثر شعبية في العالم ويمتلك حصة السوق الأكبر بنسبة تصل إلى 80% .

الجمعة، 25 أبريل 2014

سامسونج تبدأ في إرسال تحديث Android 4.4 لهاتف Galaxy Note II



سامسونج بدأت اليوم في إرسال تحديث Android 4.4.2 كيت كات للنسخة الدولية من جهاز Galaxy Note II .

تحديث أندرويد 4.4.2 يأتي ببعض المميزات منها وجود إختصار الكاميرا في شاشة القفل وأن البوم الصور سيملئ شاشة الهاتف والـ status bar سيصبح شفاف وميزة الطباعة اللاسلكية بجانب أن التحديث الجديد سيجعل الهاتف أسرع .

وبالطبع ستحصل على أحدث مميزات واجهة TouchWiz وسيجلب التحديث تطبيقات Samsung KNOX و Samsung Wallet وبعض من المميزات الآخرى . التحديث لن يجلب الواجهة الجديدة الموجودة في هاتف Galaxy S5 .

أول دولة ستبدأ في تلقي التحديث هي فرنسا وسيبدأ بعدها التحديث في الوصول لباقية الدول .

مؤسس شبكة التواصل الإجتماعي جوجل بلس يعلن رحيله شركة جوجل



نائب الرئيس الأول في شركة جوجل والأب الروحي لشبكة التواصل الإجتماعي جوجل بلس Vic Gundotra أعلن بالأمس على حسابه الرسمي في جوجل بلس عن رحيله من شركة جوجل .

عمل Gundotra في شركة جوجل لمدة تقرب من الثماني سنوات وعمل على العديد من المشاريع وأهمها Google+ و Google I/O . وشكر Vic في رسالته فريق العمل في شركة جوجل ولم يكشف عن وجهته المستقبلية .

ومن المتوقع أن يحل مكان Vic Gundotra نائب رئيس الشركة لقسم الهندسة في الوقت الحالي وهو Dave Besbris .

مقارنة حجم هاتف iPhone 6 مع بعض من أجهزة الأندرويد



شركة آبل متوقع أن تطلق نسختين من الآي فون نسخة بشاشة قياسها 4.7 بوصة والآخرى بشاشة قياسها 5.5 بوصة . لكن ذكرت الإشاعات أن النسخة الفابلت من الهاتف صاحبة الشاشة الـ 5.5 بوصة سيتم تأجيل إطلاقها إلى عام 2015 لأن شركة آبل لم تجد المورد الذي يمكن أن يقدم لها بطارية بنحافة 2 ملم لهذه النسخة من الهاتف .

لذلك على أقل تقدير آبل ستصدر النسخة صاحبة الشاشة الـ 4.7 بوصة في وقت لاحق من هذا العام . قام عضو في موقع MacRumors بإنشاء صورة لهاتف iPhone 6 صاحب الشاشة الـ 4.7 بوصة وقام بوضعه في مقارنة مع صور بعض الهواتف الآخرى .

في الصورة الأولى يظهر الهاتف بجانب الـ Moto X وهو الذي يأتي بشاشة قياسها 4.7 بوصة وأيضاً الـ LG G2 Mini صاحب نفس قياس الشاشة وعلى الرغم أن الثلاث هواتف لهم نفس الحجم إلا أن هاتف iPhone 6 أطول منهم بعض الشئ . 



في الصورة الثانية يظهر الهاتف بجانب الـ Nexus 5 والذي يأتي بشاشة قياسها 5 بوصة والـ LG G2 الذي يأتي بشاشة قياسها 5.2 بوصة ويظهر أن الثلاث هواتف في نفس الطول تقريباً .



في الصورة الثالثة والأخيرة يظهر الهاتف بجانب الـ HTC One M8 الذي يأتي بشاشة قياسها 5 بوصة والـ Galaxy S5 الذي يأتي بشاشة قياسها 5.1 بوصة .


هاتف Galaxy S5 سيأتي بنسخة مزينة بالكريستال في شهر مايو



شركة سامسونج كانت أصدرت العام الماضي نسخة من هاتف Galaxy S4 من الكريستال لذلك لن يكون الأمر مفاجئ عندما نرى نسخة من الـ Galaxy S5 أيضاً مزينة بالكريستال .

سامسونج كوريا نشرت بالأمس فيديو تشويقي تكشف فيه عن قدوم نسخة كريستال من هاتف Galaxy S5 في شهر مايو المقبل . ويظهر في الفيديو أن هذه النسخة من الهاتف الجهة الخلفية الخاصة بها ستأتي مزخرفة ومزينة بكريستال Swarovski وهذه هي كل المعلومات عن هذه النسخة من الهاتف .

لا يظهر لنا الجهة الأمامية من الهاتف لكي نرى إذا كان دخل عليها أي تعديلات ام لا ولكن على كل حال العتاد الداخلي للهاتف المعالج والرامات وغيره لن يحدث فيهم أي تغييرات .

الهاتف متوقع أن يتوفر أولاً في كوريا وسيكون أكثر تكلفة من النسخة العادية للهاتف ومن المتوقع أن تكشف سامسونج عن مزيد من المعلومات حول هذا الهاتف في وقت قريب .