الأربعاء، 27 فبراير 2013

Sony تطلق روم بنظام Firefox لهاتف Xperia E


بعد ان اكدت شركة Sony سابقاً في انها ستقوم بأصدار هواتف في 2014 تعمل بنظام Firefox اليوم اطلقت روم تجريبي لهاتف Xperia E الروم لنظام FireFox يمكنك مشاهدة الروم و هو يعمل على هاتف Xperia E في الفيديو التالي


ZTE تعلن عن هاتف Grand Memo من فئة Phablet


أعلنت شركة ZTE عن هاتف Grand Memo و هو الهاتف الذي ينتمي الى فئة فابلت الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5.7 انش بدقة 1280*720 من نوع HD TFT و يعمل بمعالج رباعي النواة بتردد 1.5GHz من نوع Qualcomm Snapdragon 800 و رامات 1 جيجا بايت و مساحة دالخية 16 جيجا بايت و كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل و سيعمل الهاتف بنسخة اندرويد 4.1.2 جيلي بين

سيتوفر الهاتف اولاً في الصين في شهر مارس و سيصل الى اوروبا في نهاية العالم الحالي و لا يوجد معلومات عن توفره في امريكا .

Huawei تعلن عن اسرع هاتف في العالم Ascend P2 !!


أعلنت اليوم شركة Huawei عن هاتف Ascend P2 و كما تقول الشركة ان الهاتف يعتبر اسرع هاتف من ناحية الـ LTE الاتصال بشبكات الجيل الرابع و تقول الشركة انه يمكنك تصفح الانترنت بأقصى سرعة حيث يمكنك التحميل بسرعة قد تصل الى 150 ميجا بايت و يمكنك تحميل فيلم بجودة HD في دقائق معدودة .

الجهاز يأتي بشاشة قياسها 4.7 انش بدقة 1280*720 و شاشة مغطاة بطبقة الزجاج Gorilla Glass 2 و سيعمل الجهاز بمعالج رباعي النواة بتردد 1.5GHz و رامات 1 جيجا بايت و مساحة داخلية 16 جيجا بايت و يأتي بكاميرا امامية دقتها 13 ميجا بيكسل مع تقنية HDR و كاميرا امامية 1.3 ميجا بيكسل مع دعم تقنية NFC و التي تم اضافة ميزة جديدة لها و هي امكانية الدفع الالكتروني عن طريقها و كما تقول الشركة يمكنك استخدامها كتذكرة الكترونية !! و دعم تقنيتين جُدد هما QPC (Quick Power Control) و تقنية ADRX (Automated Discontinuous Reception) اللذان يقومان بتوفير الطاقة و تسريع عملية الشحن بنسبة تصل الى 25% و يأتي الهاتف ببطارية بقوة 2440 ميلي امبير سيعمل الهاتف بنسخة اندرويد 4.1 جيلي بين مع الواجهة الخاصة بشركة Huawei و هي Emotion UI 1.5 و سيتوفر الهاتف باللونين الابيض و الاسود و سيتوفر الهاتف في السوق الفرنسي في شهر يونيو القادم و سيتوفر في الربع الثاني من هذا العام في عدد من الاسواق العالمية .

الاثنين، 25 فبراير 2013

ASUS تعلن عن الهاتف و اللوحي PadFone Infinity


أعلنت اليوم شركة ASUS في معرض MWC عن هاتف PadFone Infinity الذي يعمل هاتف و لوحي في نفس الوقت حيث يأتي الهاتف بقاعدة يمكن وضع الهاتف عليها تُسمى Infinity Station و هذه القاعدة تأتي بشاشة قياسها 10.1 انش و دقة الشاشة 1920*1200 و بطارية بقوة 5000 ميلي امبير يمكن وضع الهاتف عليها و تحويله الى جهاز تابلت بشاشة قياسها 10.1 انش .

و سيأتي الهاتف بشاشة قياسها 5 انش و دقتها 1920*1080 و معالج رباعي النواة بتردد 1.7GHz من نوع Snapdragon 600 و رامات 2 جيجا بايت و ذاكرة داخلية 32 جيجا بايت او 64 جيجا بايت و كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل و بطارية بقوة 2400 ميلي امبير مع دعم شبكات الجيل الرابع LTE و الـ 3G و سيعمل الجهاز بنظام اندرويد 4.2 جيلي بين . سيتوفر الجهاز في انجلترا اولاً بسعر 1200 دولار تقريباً و لم يتحدد موعد اطلاقه باقي اسواق العالم و سيتوفر باللون الوردي الغامق و الذهبي و التيتانيوم الرمادي .

الاعلان رسمياً عن Samsung Galaxy S IV في 14 مارس


ارسلت شركة Samsung الدعوات لحضور الحدث الخاص بها في نيويورك يوم 14 مارس و سيكون الحدث في الساعة 12 بتوقيت جرينتيش .

و من المنتظر الاعلان رسمياً عن هاتف Galaxy S IV في هذا الحدث مع العلم ان الدعوة كما ظهر في الصورة لم تذكر اسم Galaxy S IV و لكن مكتوب " Come and meet next Galaxy " و هو من المنتظر ان يكون هاتف Galaxy S IV .

سنكون معكم بأذن الله يوم 14 مارس لكي نقوم بتغطية حدث Samsung و الاعلان عن الـ Galaxy S IV .

ASUS تعلن عن جهاز Fonepad بمعالج Intel في معرض MWC


أعلنت اليوم شركة ASUS في معرض MWC عن جهاز Fonepad الجهاز بقياس 7 انش مع دعم كامل للـ 3G و يعمل بمعالج ATOM من شركة Intel .

يتميز معالج Atom Z2420 بالقوة و و الاداء و المرونة المطلوبة لكي يتواحد بقوة في اجهزة قادمة اخرى و لكي يأخذ مكانه بين المعالجات الموجودة حالياً في السوق في عالم الهواتف الذكية و التابلت .

و يعتبر جهاز ASUS FonePad من الاجهزة المبتكرة في فئة الاجهزة التي تحمل شاشة بقياس 7 انش و تعمل بالـ 3G . سيأتي الجهاز بمعالج انتل Atom Z2420 بتردد 1.2 GHz و مساحة داخلية 16 جيجا بايت مع دعم منفذ microSD و شاشة بقياس 7 انش و بدقة 1280*800 و رامات 1 جيجا بايت و بطارية بقوة 4270 ميلي امبير و معالج رسومي PowerVR SGX540 و سيعمل الجهاز بنسخة اندرويد 4.1 جيلي بين .

لا تنوري شركة ASUS اطلاق الجهاز في امريكا الشمالية و لكن من المتوقع ان نرى الهاتف في انجلترا في نهاية الربع الثاني من هذا العام و سيبدأ سعر الجهاز من 270 دولار .

الأحد، 24 فبراير 2013

مواصفات Samsung Galaxy Note 8.0 كاملة و رسمية و صور الجهاز الرسمية


من المفترض الاعلان عن الجهاز خلال يومين او يوم في معرض MWC و لكن استطاع موقع androidcentral تجربة الجهاز و الحصول على مواصفاته كاملة و مواصفات الجهاز الرسمية هي:

معالج رباعي النواة يعمل بتردد 1.6 GHz من نوع Exynos
شاشة بقياس 8 انش بدقة 1280*800 و كثافتها 189 ppi
الجهاز سيعمل بنسخة اندرويد 4.1.2 و ليس 4.2 كما ذكر من قبل
كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل و امامية بدقة 1.3 ميجا بيكسل
يدعم تشغيل الفيديوهات بجودة HD بدقة 1080p و يدعم Bluetooth 4.0 و USB 2.0
رامات الجهاز 2 جيجا بايت و مساحة داخلية 32 او 64 جيجا بايت مع دعم منفذ microSD 
ابعاد الجهاز هي 210.8*135.9*7.95
وزن الجهاز 338 جرام
بطارية بقوة 4,600 mAh
و ياتي بالطبع بالـ S Pen


فيديو تجربة الجهاز:

http://www.youtube.com/watch?v=ZPTg3VuOvU8


صور الجهاز:















السبت، 23 فبراير 2013

صورة مسربة لـ Samsung Galaxy Note 8.0 من معرض MWC


ظهرت صورة لتابلت Samsung و هو Galaxy Note 8.0 الصورة تم التقاطها اثناء معاينتها و الصورة كان موضوعة في جناح شركة سامسونج و تم وضعها على شكل لوحة رقمية و من الواضح ان جهاز Galaxy Note 8.0 هو سيكون النقطة المحورية و الذي سيتم تسليط الاضواء عليه في الجناح المخصص لشركة سامسونج في معرض MWC لهذا العام لاننا كما نرى ان سامسونج لا تخطط لاطلاق هاتف Samsung Galaxy S IV قبل منتصف شهر مارس المقبل و نحن سنكون في انتظار الاعلان عنه في حدث خاص بشركة Samsung .

جهاز Samsung Galaxy Note 8 خيار جيد بين الـ Galaxy Note II و الـ Galaxy Note 10.1 فـ يوجد من يريد جهاز بشاشة كبيرة و لكن ليست في حجم شاشة الـ Note 10.1 الكبير و ليست في حجم شاشة Note II الصغيرة فهم يريد شئ وسط بين الشاشتين و في هذه الحالة سيكون الـ Galaxy Note 8 هو الخيار الجيد مثله مثل الـ Tab 7 او iPad Mini او Nexus 7 لكن ما يميزه عن هذه الاجهزة وجود الـ S Pen المرفق مع الجهاز و الذي شاهدناه من قبل في الـ Note II و الـ Note .

ترددت الاشاعات عن مواصفات الـ Note 8 ان الجهاز سيأتي بشاشة قياسها 8 انش بالتأكيد و دقتها 1200*800 و معالج رباعي النواة يعمل بتردد 1.6 GHz من نوع Exynos 4 او Exynos 5 Octa لم يتضح الامر بعد لكننا سنعلم هذا قريباً في مؤتمر MWC و مساحة داخلية 16 جيجا بايت و كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل و كاميرا امامية 1.3 ميجا بيكسل و بطارية بقوة 4,600 mAh و سيعمل بنسخة اندرويد 4.2 . الجهاز سيتوفر بـ 3 نسخ نسخة WiFi فقط و نسخة WiFi و 3G و نسخة WiFi و 3G و 4G LTE .

نسخة مسربة من Android 4.2.1 لهاتف Samsung Galaxy SIII


ظهرت نسخة مسربة من اندرويد 4.2.1 لهاتف Galaxy SIII و نسخة اندوريد 4.2.1 لازالت تحت التجربة من جانب شركة Samsung و من المفترض انها تصدر رسمياً بعد الاعلان عن هاتف Galaxy S IV لكن هذه النسخة المسربة هي اخر ما توصلت له سامسونج حتى الان في اقسام التطوير الخاصة بها . الغريب في الامر ان النسخة المسربة مكتوب انها نسخة الشرق الاوسط و تم اصدارها يوم 19/2/2013 .

و النسخة المسربة رقم اصدارها هو I9300XXUFMB3 و المميزات الجديدة التي تأتي بها هي:

بالطبع التحديث لنسخة اندرويد 4.2.1
اضافة Widget شاشة القفل الموجودة 
اضافة ميزة Daydream
اضافات جديدة على شريط التنبيهات
زيادة التحكم عن طريق الاوامر الصوتية
و اضافة تحسينات على نظام الاشعارات

اذا كنت تريد تجربة هذه النسخة على جهازك يمكنك تحميلها و الاطلاع على خطوات تركيبها من هــــنا
















الخميس، 21 فبراير 2013

تفاصيل جديدة عن هاتف Sony Xperia SP



ظهرت اليوم تفاصيل جديدة عن هاتف Sony Xperia SP قبل الحديث عن التفاصيل الجديدة التي ظهرت عن الهاتف نذكركم ببعض المواصفات التي كنا نعلمها منذ فترة و هي ان الجهاز سيعمل بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.7GHz من نوع Qualcomm Snapdragon S4 Pro MSM8960T و معالج رسومي Adreno 320 و ستكون شاشته بدقة 720p .

التفاصيل الجديدة اظهرت صحة الاشاعات التي كنت ذُكرت من قبل عن قياس الشاشة حيث سيكون قياس شاشة الهاتف هي 4.6 انش ستكون حواف الجهاز مصنوعة من الالومنيوم اما الجهاز من الخلف سيكون مصنوع من البلاستيك سيأتي الجهاز بكاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل مع حساس Exmor RS و مساحاة تخزين داخلية 8 جيجا بايت مع دعم منفذ microSD و ايضاً سيمكنك التحكم في Transparent Bar البار الشفاف الموجود في اغلب اجهزة Xperia 2012 و لكن الجديد هنا هو انه سيمكنك تخصيص الشريط و اعتقد التحكم في الالوان التي يظهرها عند استقبالك تنبيه جديد . الهاتف وزنه 155 جرام و ابعاد الهاتف 130.6*67.1*9.98mm . الهاتف مُنتظر ان يتم الاعلان عنه رسمياً في معرض MWC الاسبوع القادم .

جهاز The Chromebook Pixel متوفر الان على Google Play



كانت ظهرت اشاعات و فيديو عن جهاز The Chromebook Pixel و ظهر بالامس على WSJ اخبار عن جهاز Chromebook يعمل باللمس اليوم جوجل أعلنت بشكل رسمي بالفعل عن The Chromebook Pixel و اصبح متوفر الان على ماركة Google Play .

سعر الجهاز هو 1300 دولار !!  و هذا السعر لنسخة الـ WiFi و في شهر ابريل سيتم اطلاق نسخة اخرى من الجهاز تدعم تقنية الـ LTE و سيكون سعرها 1450 دولار . مواصفات الجهاز هي:

شاشة بقياس 12.85 انش و بدقة 2560*1700 و كثافة 239 PPI
و الشاشة Gorilla Glass متعددة اللمس 
مساحة تخزينية 32 جيجا بايت 
كامير HD
مدخلين USB 2.0
و مدخل Mini display port
و مدخل قارئ للبطاقات 2*1 يدعم الـ SD و الـ MMC
معالج ثنائي النواة يعمل بتردد 1.8 جيجا هرتز Intel Core i5 Processor 
رامات 4 جيجا بايت DDR3
كارت شاشة Intel HD Graphics 4000
بطارية تكفيك للعمل لمدة 5 ساعات متواصلة 

هل من الممكن ان تدفع مبلغ 1300 دولار لكي تحصل على هذا الجهاز؟؟


برنامج WhatsApp Messenger يعود مرة اخرى لماركت Google Play في مصر


برنامج المحادثة الشهير WhatsApp كان تم ايقافه على ماركت Google Play في مصر منذ فترة و كان الحل الوحيد للحصول على البرنامج هو تحميل ملف APK الخاص به او البحث في جوجل عن التطبيق و الدخول عن طريق بحث جوجل على ماركت Google Play و من بعدها تحميل البرنامج على تليفونك .

الان عاد البرنامج مرة اخرى لماركت Google Play في مصر شخصياً لا اعلم لماذا تم ايقاف البرنامج من قبل و لماذا اختفى من على الماركت في مصر لفترة ليست بالقليلة و لكن الاهم الان عودة البرنامج مرة اخرى و الان يمكنك تحميل البرنامج عن طريق الدخول على Google Play على تليفونك و البحث عن البرنامج و تحميله بكل سهولة .







LG تعلن رسمياً عن Optimus F7 و Optimus F5


تكلمنا في خبر سابق عن تسرب صور لهاتفين جديدين من شركة LG و هما Optimus F7 و Optimus F5 يمكنك الاطلاع عليه منا هــــنا .

و اليوم أعلنت شركة LG عن مواصفات الهاتفين و من المفترض انهم من الفئة المتوسطة و لكن امكانيات الهواتف تعتبر جيدة خصوصاً هاتف LG Optimus F7 الذي سيعمل بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.5GHz و رامات 2 جيجا بايت و شاشة بقياس 4.7 انش بدقة 720p من نوع True HD بكثافة 312ppi مساحة تخزين داخلية 8 جيجا بايت مع دعم منفذ microSD حتى 32 جيجا بايت و كاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل و امامية 1.3 ميجا بيكسل و بطارية بقوة 2540 ميلي امبير و سيعمل الجهاز بنظام اندرويد 4.1.2 جيلي بين .

هاتف LG Optimus F5 سيعمل بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.2GHz و شاشة بقياس 4.3 انس بدقة qHD و كثافة 256ppi مساحة تخزين داخلية 8 جيجا بايت مع دعم منفذ microSD حتى 32 جيجا بايت و رامات 2 جيجا بايت و كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل و امامية بدقة 1.3 ميجا بيكسل و بطارية بقوة 2150 ميلي امبير و سيعمل الهاتف بنظام اندرويد 4.1.2 جيلي بين .

يذكر ان سلسلة F التس ستطلقها شركة LG ستدعم تقنية لـ LTE و ذكرت LG ان هاتف Optimus F5 سيتوفر في اوروبا في الربع الثاني من هذا العام و سيتعبه اطلاق هاتف Optimus F7 و سنعلم المزيد عن سلسلة F التي ستطلقها الشركة في معرض MWC .


الأربعاء، 20 فبراير 2013

ظهور صور مسربة لهواتف LG optimus F7 و F5 قبل الاعلان عنهم في معرض MWC 2013


LG optimus F7

تسربت صورتين لهاتفين قادمين من شركة LG من فئة جديدة ستعلن عنها الشركة و هي فئة F الهاتفين هما Optimus F7 و Optimus F5 لا يوجد اخبار عن المواصفات لكن يبدوا على تصميم هاتف F7 ان التصميم خليط بين هاتفين Optimus 4X HD و Optimus G و كانت LG قدمت امس فيديو تشويقي تتباهى فيه بسلاسل هواتفها F و G و L و V قبل الاعلان الوشيك عنهم في معرض MWC اترككم مع مشاهدة الفيديو .


LG Optimus F5


Acer تعلن عن هاتف Liquid E1 و هاتف Z2 قبل معرض MWC



هذه ليست المرة الاولى التي نسمع فيها عن هاتف شركة Acer و هو هاتف Liquid E1 و لكن اليوم أعلنت شركة Acer عن هاتفين جُدد و هما Liquid E1 و Liquid Z2 و الهاتفين موجهين لفئة اصحاب الدخل المحدود .

الهاتفين يوجد بينهما مواصفات مشتركة و هي انهم سيعملوا بنظام اندرويد 4.1 جيلي بين دعم الـ WiFi و Bluetooth 3.0 و الـ GPS و الـ 3G الهاتفين سيحملوا ذاكرة داخلية مساحتها 4 جيجا بايت مع دعم منفذ microSD و ايضاً دعم العميل بشريحتين و الهاتفين سيتوفروا باللون الابيض و الاسود .

سيأتي هاتف Liquid E1 بشاشة قياسها 4.5 انش بدقة 960*540 و معالج ثنائي النواة يعمل بتردد 1GHz و رامات 1 جيجا بايت و بطارية بقوة 1760 mAh و سماعات مزدوجة و كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل مع دعم LED flash و كاميرا امامية بدقة VGA . اما مواصفات هاتف Liquid Z2 سيأتي الهاتف بشاشة قياسها 3.5 انش بدقة 480*320 و بروسيسور احادي النواة يعمل بتردد 1GHz و رامات 512 ميجا باين و بطارية بقوة 1300 mAh و الكاميرا الخلفية بدقة 3 او 5 ميجا بيكسل .

و ستكون هذه الاجهزة من ضمن اجهزة Google مما يعني انها ستتوفر في الـ Play Store و سيكون مُحمل عليها مسبقاً برامج Gmail و Google Maps و Google Search و باقي تطبيقات جوجل .

اخيراً بالنسبة للاسعار مازالت غامضة حتى الان و ُيقال ان هاتف Liquid E1 سيتوفر في بعض الاماكن بسعر يتراوح بين 199 يورو الى 299 يورو و هاتف Liquid Z2 سيتوفر بسعر يتراوح بين 99 يورو الى 129 يورو . سيتوفر الهاتف في بداية الامر في فرنسا و بلجيكا و و هولندا و اوكرينا و روسيا و سيتوفر في وقت لاحق في انجلترا و ايطاليا .

واجهة جديدة لنظارت Google يظهر فيها البحث و التحكم في الكاميرا عن طريق الصوت !!




قامت جوجل اليوم بعرض فيديو جديد لنظارة جوجل القادمة و يوضح الفيديو توفير جوجل واجهة جديدة للنظارة . الفيديو الموجود بالاسفل ظهر في وقت مبكر من يوم الاربعاء بعد اعلان الشركة توسيع برنامج الطلب على النظارات .

جوجل عرضت العام الماضي وقت الاعلان عن النظارات فيديو مشابه لهذا الفيديو . الفيديو الذي ظهر اليوم يوضح بشكل كبير تفاصيل اكثر عن سماعات الرأس الموجودة في النظارة . نظارة جوجل ستتيح للمستخدمين استقبال الاتجاهات على الشاشة و التحكم في الرسائل عن طريق الصوت و امكانية البحث في الانترنت عن طريق الصوت ايضاً تم اضافة التحكم في الصور عن طريق الصوت سواء اخذ صورة او حذفها و امكانية ترجمة الصوت و من المتوقع ان تظهر نتيجة ترجمة الصوت على الشاشة امامك .


فريق CyanogenMod يضيف الـ HDR لوظائف الكاميرا في روم CM10.1



أخبار جيدة لمستخدمين روم CyanogenMod 10.1 حيث قام فريق CyanogenMod بأضافة خاصية HDR (High Dynamic Range) لمميزات الكاميرا و ستكون هذه الميزة متوفرة في اغلب الاجهزة التي تعمل بروم CM10.1 .

الـ HDR التي تم اضافاتها ستكون متوفرة على معظم الاجهزة و التي ستكون قادرة على التقاط الصور و معالجاتها كما هو الحال في كاميرا هاتف LG Nexus 4 و طبعاً الـ HDR موجودة بشكل افتراضي في الروم الرسمية التي يعمل بها Nexus 4 .

بهذه الميزة تقوم الكاميرا بألتقاط 3 صور في الثانية الواحدة صورة بتعريض منخفض و صورة بتعريض متوازن و صورة بتعريض زائد و بعد ذلك تقوم بدمجهم مع بعض و من ثم تخرج لك جودة صورة جيدة و الوانها اوضح من الصورة العادية التي يتم التقطاها بدون الـ HDR .

الـ HDR متوفرة الان لكل من يستخدم روم CM10.1 و يستخدم الكاميرا الافتراضية التي تأتي في الروم هذه الميزة ستعمل على معظم الاجهزة و ليس كل الاجهزة .