الخميس، 21 يونيو 2012

التحديث القادم للاندرويد 4.1 هو الجيلي بين؟؟


يبدو ان جوجل بالخطأ اكدت مبكراً عن اسم و رقم التحديث القادم عند شرائك للجالكسي نيكسس من الجوجل بلاي . حيث ستجد اعلاناً يقول فيه بأن الجهاز سيكون أول هاتف يحصل على تحديث 4.1 جيلي بين قريباً . و هذا قد يؤكد للبعض بأن اول جهاز سيحصل عليه هو التاب المسمى بنيكسس 7 . و طبعاً من رقم التحديث و هو 4.1 فهو لن يكون بتحديث كبير بل اشبه بالتحديث من فرويو الى جنجربريد . و عند الموافقة على الطلب ستجد شكل النيكسس بالخلفية الجديدة المعبرة عن تحديث جيلي بين مع ويدجيت البحث الذي تغير قليلا و اصبح لونه ابيض مخفي او ثلجي . الاسبوع القادم هو معرض جوجل و سنكتشف كل شئ .



الأربعاء، 20 يونيو 2012

اشاعات جديدة عن هاتف Samsung Galaxy Note 2


ظهرت بعض الاشاعات عن هاتف سامسونج GALAXY Note 2 وتقول الاشاعات ان الهاتف لن يملك الشاشة المرنة وهي بأختصار الشاشة الغير قابلة للكسر وهي من تصنيع شركة سامسونج بالطبع .. لكن الهاتف سيمتلك شاشة اخرى من تصنيع شاشة سامسونج مرنة بعض الشئ بحيث تكون شاشة الهاتف غير قابلة للكسر ولكنها ليست الشاشة المرنة بالشكل الكامل التي تحدثت عنها سامسونج سابقاً .

الاشاعات ايضاً وضحت ان الهاتف سيأتي بشاشة 5.5 انش بينما هاتف GALAXY Note كان بشاشة 5.3 انش وسيحمل الهاتف معالج رباعي النواة ورامات ستكون 2 جيجا بايت وسيكون الهاتف انحف من الـ Galaxy Note والكاميرا ستكون 12 ميجا بيكسل وسيأتي بنظام تشيغل جيلي بين .

وذكر موقع MK Business News ان شركة سامسونج كانت تريد اطلاق الهاتف قبل شهر اكتوبر ولكنها قررت تاجيله لشهر اكتوبر حتى يتم اطلاقه في نفس ميعاد اطلاق شركة Apple لهاتفها المنتظر iPhone 5 .

الثلاثاء، 19 يونيو 2012

تاب شركة Google سيظهر قريباً


ظهرت تقارير تؤكد ان تاب شركة Google وهو Nexus ستعلن عنه الشركة في مؤتمر Google I/O الذي سيتم عقده يوم 27 يوينو الجاري .
لم توضح التقارير كثير من المعلومات حول التاب ولكن اشارت الى انه سيأتي بتقنية WiFi فقط وايضاً سيأتي بكاميرا امامية فقط ولا يوجد كاميرا خلفية وحجم الشاش سيكون 7 أنش وسيكون الجهاز من تصنيع شركة ASUS وسيكون سعره 199 دولار .
وايضاً سيحصل اللوحي على التحديثات اول باول من شركة Google واشارت التقارير ايضاً ان شركة ASUS تنوي طرح تاب في شهر اغسطس بسعر يتراوح بين 159 الى 179 دولار .

الاثنين، 11 يونيو 2012

Pocket TV مشروع جديد يحوّل أي شاشة إلى تلفاز ذكي يعمل بأندرويد 4.0

لطالما تحدثنا عن الإمكانيات اللامحدودة التي يوفرها أندرويد للمطورين والشركات لكونه نظام تشغيل مفتوح المصدر. لكن المشروع الذي سنتحدث عنه اليوم هو بالفعل أحد الأفكار البسيطة لكن المفيدة والتي قد توفر للمستخدمين عدداً من التطبيقات الفعلية وذات الفائدة.
Pocket TV هي فكرة تقوم بجمع التمويل ضمن موقع Kickstarter وهي عبارة عن جهاز صغير، أكبر قليلاً من قرص التخزين USB يمكن وصله إلى أي شاشة عالية الوضوح من خلال منفذ USB كي تتحول هذه الشاشة فوراً إلى جهاز كمبيوتر/جهاز تلفاز ذكي يعمل بنسخة الآيس كريم ساندوتش.
بالطبع يمكنك وصل أي هاتف يحمل منفذ HDMI إلى أي شاشة للحصول على تجربة مشابهة لكن التحكم لن يكون سهلاً بشكل عام. لكن جهاز Pocket TV يوفر أيضاً جهاز تحكم عن بعد (ريموت كونترول) يسمح لك بالتحكم من خلال الأشعة تحت الحمراء بشاشتك الذكية وبسعر 99 دولار فقط لكل من قطعة Pocket TV مع جهاز التحكم. وبسعر 135 دولار تحصل على جهاز تحكم أكثر تطوراً إذ يتضمن لوحة مفاتيح كاملة مع إمكانية التحكم عبر استشعار الحركة. الفيديو التالي يشرح طريقة عمل التقنية:



من تطبيقات هذه التقنية هي تحويل أي جهاز تلفاز إلى تلفاز ذكي عبر استخدام تطبيقات أندرويد المتنوعة والتي تقدم الأفلام والمسلسلات أو حتى مشاهدة يوتيوب بسهولة، دون الحاجة لشراء جهاز تلفاز Google TV أو أجهزة التلفاز الذكية الأخرى الباهظة والتي تقدم إمكانيات محدودة. أيضاً في عالم الأعمال يمكن استخدام Pocket TV على أي شاشة في قاعة الاجتماعات لعرض مخططاتك وعروضك التقديمية والتحكم بها بسهولة ووضوح. كما يمكن استخدامها ببساطة لتصفح الانترنت أو لعب Angry Birds في غرفة الجلوس.
سينتهي تمويل المشروع خلال الشهر القادم وتتوقع الشركة البدء في طرحه تجارياً بحلول أكتوبر من العام الحالي.

الأحد، 10 يونيو 2012

نسخة الشرق الاوسط من الايس كريم 4.0.4 لهاتف Sony Xperia Neo و شرح كيفية تركيبه


صدر منذ ايام تحديث الايس كريم لهاتف Sony Xperia Neo نسخة الشرق الاوسط
قمت بأستخراج ملف الـ FTF الخاص بالنسخة ورفعته ليكون جاهز للتحميل

الادوات المطلوبة:

1: برنامج الـ Flashtool لعمل فلاش لملف الـ FTF
2: ملف الـ FTF الخاص بنسخة الايس كريم لهاتف الـ Xperia Neo نسخة الشرق الاوسط

كيفية عمل فلاش لملف الـ FTF :

1: سطب برنامج الـ Flashtool (أقفل الانتي فايروس قبل بدأ التسطيب)
2: بعد انتهاء من تسطيب البرنامج ستجد البرنامج في المسار التالي:
C:\Flashtool
3: قم بنقل ملف الـ FTF الذي قمت بتحميله (Neo.MT15i_v4.0.4_Generic.Arabic) الى المسار التالي:
C:\Flashtool\firmwares
4: أتبع الشرح التالي:






5: بعد الوصول لهذه الخطوة قم بغلق الهاتف تماماً ثم قم بالضغط على زرار العودة في التليفون كما هو موضح بالصورة السابقة واستمر بالضغط وعليه واثناء ضغطك عليه قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB ستجد بعدها لمبة الـ LED الخاصة بالهاتف اضاءة باللون الاخضر وبعدها سيواصل البرنامج عمله بعد الانتهاء سيطلب منك البرنامج ازالة كابل الـ USB وفتح الهاتف .
6: مبروك عليك التحديث للايس كريم .

إشاعة جديدة تؤكد : جهاز جوجل اللوحي نهاية هذا الشهر !


ما زالت الشائعة المتعلقة بجهاز جوجل اللوحي القادم والذي من المفترض أن تقوم بتصنيعه Asus تتوالى ، فتارة تكون الإشاعات متعلقة بنظام التشغيل للجهاز ، وتارة لصورة مسربة يقال أنها له ، وتارة أخرى عن مواصفات الجهاز وقيمته ..
إشاعة اليوم تخبرنا عن الموعد المحتمل لإصدار هذا الجهاز الذي يحوي على معالج Tegra 3 رباعي النواة ، والمتوقع أن يكون سعره رخيصًا وأقل حتى من لوحي شركة أمازون Kindle Fire ليتمكن من المنافسة واكتساح السوق ، كما ستقدم جوجل لمقتني الجهاز فرصة الاشتراك في المجلات المقدمة من كبار الناشرين، مثل ما تفعل أبل وأمازون. التفاصيل بالطبع لم تؤكد بعد ، ولكن من المتوقع أن تقوم جوجل بإطلاق الجهاز نهاية شهر يونيو الجاري ، بالتزامن مع مؤتمر جوجل (I/O) ..

الخميس، 7 يونيو 2012

Google تطلق العرض ثلاثي الأبعاد الجديد لخرائطها


في خطوة رائعة أعلنت جوجل عبر حدثها اليوم الخاص بخرائطها عن إطلاقها للخرائط ثلاثية الأبعاد بكشل كامل و جديد كلياً لبرنامج Google Earth حيث سيتم عرض الخرائط بطريقة ثلاثية الأبعاد مبتكرة و بعملية جديدة تضمن ظهور أدق التفاصيل و حتى بالنسبة للوارع و الأبنية و كل شيئ موجود، و لكن لأماكن محددة حتى اللحظة .
النظام الجديد سيتم إطلاقه لنظام الاندرويد و iOS خلال الأسابيع المقبلة، مع تلميحات من جوجل على أن الخرائط الجديدة سوف تصل للآيباد أيضاً دون تحديد موعد رسمي للإطلاق .

الأربعاء، 6 يونيو 2012

جوجل تحذر مستخدميها من محاولات الاختراق


أعلنت جوجل بأنها ستبدأ بعرض رسالة تحذيرية لمستخدمي بريد “جي ميل” عند الشك بوجود مُحاولات إختراق مدعومة من جهات حكومية لحساباتهم أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم،وقال إيريك غروس نائب رئيس الشركة أن ظهور هذه الرسالة لايعني أن الحساب تم إختراقة، ولكن يوجد احتمال كبير بأن المستخدم يتعرض بالفعل إلى مثل هذه الهجمات ...
وتأتي هذه الخطوة بعد الضجة التي أثارتها فيروسات مثل Stuxnet و Flame وهي عبارة عن برمجيات عالية التعقيد تبين بأن دولاً كبرى تعمل على تطويرها واستخدامها لأغراض تجسسية ضد دول أخرى.
ولم توضح جوجل الطريقة التي تمكّنها من معرفة مصدر محاولات الاختراق، لكنها ذكرت فقط بأنها تعتمد على البيانات المتوفرة حول الفيروسات وأنظمتها التحليلية الخاصة التي تمكنها من معرفة فيما إذا كان الهجوم هو أحد الهجمات الكبيرة المدعومة من دول.
ونشرت جوجل على مدونتها نصائح يتوجب على المستخدم الذي تظهر لديه الرسالة اتباعها، وتلخّصت في ثلاث نقاط. أولها بأنه يتوجب على المستخدم تغير كلمة المرور واستخدام أحرف كبيرة وصغيرة بالإضافة إلى أرقام ورموز. ثانياً، يجب على المُستخدم تحديث المُتصفّح ونظام التشغيل وجميع الإضافات التي يستخدمها على المُتصفّح. ثالثاً، تفعيل ميّزة “تأكيد الحساب بخطوتين”، وهي ميّزة تستخدم الهاتف المحمول من أجل التأكد من هوية المستخدم.
ويُذكر بأن تقريراً أخيراً كان قد كشف بأن الولايات المتحدة وإسرائيل تعاونتا على تطوير فيروس Stuxnet الذي استهدف المنشآت النووية الإيرانية، لكنه خرج عن نطاق السيطرة وأصاب عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر حول العالم .


خرائط جوجل على الأندرويد ستدعم نظام التصفح بدون الحاجة للاتصال بالانترنت


محبي الأندرويد أليكم الخبر الذي طال أنتظاره حيث يمكنكم الآن تحميل الخرائط بشكل كامل وتصفحها من دون الحاجه إلى أتصال الأنترنت أو استخدما شبكات الهواتف وسيكون هناك تحديث قريب جدا للحصول على هذه الخاصيه وستكون هذه الخاصيه متوفرة فقط للهواتف والأجهزه اللوحيه العاملة بنظام الأندرويد .

تسريب صور لما يقال أنه لوحي Google Nexus tablet


تسربت اليوم صور لما يقال انه لوحي جوجل القادم والتي ذادت عنة الإشاعات في الآونة الأخيرة، وتسربت أيضا بعض من مواصفات اللوحي.
كما يبدو إن اللوحي بدعم من شركة أسوس، ويقال إن المواصفات المسربة حتى الآن هي احتواء اللوحي على معالج رباعي النواة من أنفيديا تيجرا 3، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 1جيجا بايت، وسيأتي بتحديث أندرويد 4.1 على إن يكون جاهز للتحديث Jelly Bean، ومن المفترض إن يباع بسعر 250 دولار أمريكي .


Lenovo ستطلق هاتف بنظام Windows Phone 8 قبل نهاية السنة الحالية !


أكدت Lenovo بأنها سوف تطلق هاتف يعمل بنظام Windows Phone 8 لاحقا في السنة الحالية. لم تقدم لنا الشركة تفاصيل كافية عن الهاتف من ناحية المواصفات أو حتى موعد الإصدار و لكن ما نعرفه بأن الشركة سوف تطلق هذ االهاتف في الشهور القادمة و سوف يعمل الهاتف بنظام Windows Phone 8 .

NVIDIA و Nyko تعتزمان إطلاق أجهزة تحكم بالألعاب لأندرويد


تم عقد اتفاق بين شركتي Nyko و NVIDIA على إنتاج أجهزة تحكم للألعاب خاصة بالأجهزة اللوحية، ومتوافقة بشكل ممتاز مع معالج Tegra 3، وهذه الأجهزة ستحمل اسمي Playpad وPlaypad Pro .
ولكن كما ذكرنا، فهي خاصة بالأجهزة اللوحية التي تعمل بنسخة أندرويد 3.0 وما فوق، وستعمل بكفاءة عن طريق البلوتوث.
الـ Playpad ستكون الأصغر حجماً، أما بالنسبة لـ Playpad Pro فستكون للمستخدمين الأكثر “اهتماماً” وستحتوي على أزرار تحكم أكثر من سابقتها، وستكون بحجم مناسب أكثر للتحكم والاستخدام ..  هذه الأجهزة ستعمل دون أي تعديلات أو إضافات مثل الروت وما إلى ذلك. 


وحتى إن كنت لا تملك معالج تيجرا 3، فإن شركة Nyko ستطرح تطبيقها الخاص المسمى Playpad app ضمن غوغل بلاي، لتسمح لك بتجربة منتجها حتى وإن كنت لا تملك جهاز لوحي بمعالج Tegra3.



الثلاثاء، 5 يونيو 2012

اختبار سقوط Samsung Galaxy S III ومقارنته بالـ iPhone 4S (فيديو)


قام موقع Android Authority بعمل اختبار سقوط لكل من جهازي Galaxy S III و iPhone 4S للمقارنة بينهما. حيث تم إسقاط كلا الجهازين من الجهتين الأمامية والخلفية والجهة الجانبية .
النتيجة لم تكن جيدة في كلا الجهازين، ورغم أن الآيفون كان الأكثر تحطماً إلا أن شاشته اللمسية وزري القفل والزر الرئيسي بقيا يعملان بعد السقوط، في المقابل اختفت إمكانية اللمس تماماً من هاتف سامسونج بعد السقوط .



العبرة من القصة: حتى لو كان هاتف Galaxy S III يحمل الجيل الثاني من زجاج Gorilla لا تقم بإسقاطه!

ASUS Transformer AiO الجهاز الذي يعمل بنظامي ويندوز 8 وأندرويد 4.0


كشفت أسوس ضمن معرض Computex المنعقد في تايوان عن جهاز فريد من نوعه، كانت قد ألمحت إليه في إعلان سابق وهو جهاز الكمبيوتر من نوع (الكل في واحد) الذي يعمل بنظام ويندوز 8 لكن يمكن أن يتحول إلى حاسب لوحي كبير يعمل بنظام أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش).
الجهاز هو ASUS Transformer AiO يحمل الجيل الثالث من معالجات إنتل Ivy Bridge مع بطاقة إظهار منفصلة وشاشة بقياس 18.4 إنش تدعم اللمس المتعدد حتى عشرة أصابع. بالوضع الطبيعي يحمل الجهاز نسخة ويندوز 8 الكاملة (نسخة سطح المكتب وليس Windows 8 RT الخاصة بالحواسب اللوحية). لكن الشاشة بحد ذاتها هي حاسب لوحي وبمجرد رفعها عن قاعدتها ستتحول إلى حاسب لوحي عملاق بنظام أندرويد 4.0 كما ترى في الفيديو التالي:



عندما يكون الجهاز في وضعية الحاسب اللوحي (أندرويد) يمكن بسهولة الانتقال إلى واجهة ويندوز 8 الكاملة عبر الاتصال بالقاعدة عن بعد، يعني عملياً بأن ويندوز 8 مثبت ضمن قاعدة الجهاز وما يتم عملياً هو نقل صورة سطح المكتب إلى شاشة الجهاز اللوحي، التي تسمح بالانتقال بين النظامين بسهولة.
للأسف لا تتوفر بعد أية معلومات أخرى عن الجهاز، سننتظر من أسوس كشف المزيد عن هذا الجهاز المثير وربما نعرف المزيد حول رأي الشركة عن سيناريوهات استخدامه المتوقعة.

ألعاب البلاي ستيشن قادمة إلى أجهزة إتش تي سي قريباً


أعلنت سوني ضمن معرض E3 للألعاب عن شراكة جديدة تجمعها بـ HTC، حيث حصلت تلك الأخيرة على ترخيص من سوني لتقديم أجهزة متوافقة مع ألعاب البلاي ستيشن التي بقيت خاصة بأجهزة سوني خلال الفترة الماضية.
وكانت سوني قد أعلنت العام الماضي عن برنامج ترخيص البلاي ستيشن PlayStation Certified والذي يوفر الألعاب للأجهزة المرخصة، وأعلنت حينها عن حزمة البلاي ستيشن PlayStation Suite التي غيرت إسمها اليوم إلى PlayStation Mobile وتتضمن متجراً يوفر جميع الألعاب المصممة خصيصاً للتوافق مع حزمة البلاي ستيشن من أجل أفضل تحكم وتجربة لعب ممكنين، بالإضافة طبعاً إلى عدد كبير من الألعاب الحصرية.
من غير الواضح إن كانت PlayStation Mobile قادمة إلى هواتف إتش تي سي التي أطلقتها مؤخراً أم أن الشركة ستبدأ بدعمها في أجهزتها المستقبلية. لكن الحصول على ترخيص البلاي ستيشن سيمنح الشركة أفضلية تنافسية في عالم الأندرويد وخاصة أمام منافستها الرئيسية Samsung.

جوجل تستحوذ على Quickoffice


أعلنت شركة جوجل في مدونتها الرسمية اليوم عن استحواذها على حزمة التطبيقات المكتبية “كويك أوفيس”Quickoffice التي تعتبر أحد أبرز تطبيقات تحرير المستندات المتوفرة لنظامي أندرويد وiOS.
وقالت جوجل بأن “كويك أوفيس” لديها باع طويل في السماح لمستخدميها بالتعامل مع مختلف الصيغ الشهيرة للملفات، وبأنها ستعمل على دمج هذه الإمكانيات المتقدمة في خدماتها وتطبيقاتها لتوفير أفضل تجربة لمستخدميها.
ورغم أن الشركة لم تحدد ماهي الخدمات التي ستستفيد بشكل رئيسي من إمكانيات “كويك أوفيس”، إلا أنه من البديهي بأن الخدمة الرئيسية المرشحة للاستفادة منها هي خدمة “جوجل درايف” التي تقدم لمستخدمي جوجل إمكانية تحرير الملفات المكتبية والوصول إليها عبر أجهزة أندرويد أو عبر أي متصفح للانترنت.
من الملفت للنظر بأن عملية الاستحواذ جاءت قبل أشهر قليلة من طرح مايكروسوفت لنظام تشغيل ويندوز 8، حيث من المتوقع أن تقوم عدة شركات بطرح الحواسب اللوحية التي تعمل بالنظام الجديد حيث تعتبر حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس من أبرز التطبيقات التي سيقدمها ويندوز 8 لمستخدميه، ويبدو بأن جوجل تسعى إلى تقوية ما لديها من التطبيقات المكتبية كي تتمكن من منافسة حزمة مايكروسوفت أوفيس الشهيرة .

جوجل تستحوذ على خدمة المراسلة الفورية “ميبو”


أعلنت شركة “ميبو” Meebo المطورة لخدمات المراسلة الفورية على الانترنت في موقعها اليوم عن استحواذ جوجل على الشركة لقاء مبلغ غير مصرح عنه، إلا أن إشاعات سابقة كانت قد ذكرت نية جوجل الاستحواذ على “ميبو” لقاء مبلغ يصل إلى 100 مليون دولار.
وكانت “ميبو” قد أطلقت في العام 2005 تطبيق المراسلة الفورية الخاص بها الذي يعتمد على الويب، ويسمح للمستخدمين بإجراء الدردشة عبر البروتوكولات الشهيرة مثل “إم إس إن” و “ياهو” و “غوغل توك” وغيرها من خلال أي متصفح للإنترنت.
كما أطلقت الشركة لاحقاً خدمة غرف الدردشة متعددة المستخدمين، والواجهات البرمجية الموجهة للمطورين لاستخدام تقنيتها من أجل بناء أدواتهم الخاصة ودمجها في مواقع الانترنت المختلفة، كما أطلقت تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية.
ولا يُعرف بعد سبب استحواذ جوجل على الشركة، إلا أن البعض يشير إلى احتمال الاستفادة من خبرة فريق “ميبو” في تحسين الخدمات الاجتماعية التي تقدمها جوجل وخاصة في شبكتها “جوجل بلس”.