الأحد، 27 مايو 2012

هل تسعى Apple لتقديم قلم ضوئي لأجهزتها المحمولة ؟


إن فرضية وجود قلم مع هاتف الآيفون أو جهاز الآيبود أو الآيباد مرفوض رفض قطعي من شركة أبل، و لعل ستيف جوبز كان أشد المعارضين لهذه الفكرة، الآن رحل ستيف جوبز و يبدو أن أشياء أخرى في طريقها للحاق به و منها فكرة رفض وجود قلم مع أجهزة أبل اللمسية، فحسب موقع UnwiredView يبدو أن أبل تسعى جاهدة هذه المرة لتقديم براءة إختراع جديدة كلياً لقائمتها الطويلة .
براءة الإختراع التي تحدث عنها الموقع تحوم حول محاولة أبل تصنيع قلم ضوئي مخصص لأجهزتها المحمولة المختلفة و يبدو أن أبل تقترب من تحقيق ذلك، الفكرة كلها تدور حول قلم يحمل كاميرا في رأسه تستطيع أن تتحس مكان المرور فوق الشاشة و تملك مرسل Wirless يقوم بإرسال البيانات للجهاز الذي يحتوي على مستقبل Wireless يقوم بتحليل البينات و إتخاذ القرار بعدها.

الخميس، 10 مايو 2012

تطبيق SayHi يسمح لك أن تتحدث لغات أخرى بطلاقة


أحد التطبيقات الجديدة و المثيرة للإهتمام تطبيق SayHi الذي لم يمض على وجوده في متجر التطبيقات أكثر من أسبوعين و مع ذلك إستطاع أن يحقق أرقام جيدة و رائعة، التطبيق يستطيع أن يتحدث 33 لغة و لهجة. مثلا يستطيع التطبيق أن يفهم اللغة الإنجليزية بلهجة سكان أستراليا ثم يحول الكلام و يتحدث باللغة العربية….. هل قلت اللغة العربية ؟ نعم اللغة العربية واحدة من اللغات الموجودة التي يستطيع أن يتحدث بها التطبيق.
سعر التطبيق 0.99$ و يمكنك أن تقوم بتحميلة من هنا .

Huawei تريد بتطوير واجهة مستخدم خاصة فيها و تريد منافسة HTC!


شركة هواوي الصينية كانت من الشركات المتألقة في معرض MWC و الفضل يعود لهواتفها الجديدة، و من ضمنها الهاتف الأسرع بالعالم صاحب المعالج رباعي النواة!
وفقا لنائب مدير تسويق المنتجات في هواوي يبدو بأن الشركة ستبدأ طريقها ببناية واجهة مستخدم كاملة لأجهزتهم، و يبدو بأن الشركة تريد منافسة واجهة سينس التي تستخدمها HTC في هواتفها. حظا موفقا لهواوي الشركة التي تحاول جاهدا بإثبات نفسها و سنترقب جديدهم بالطبع.

هل Nokia ستقوم بإصدار PureView 808 في المكسيك قبل باقي الدول؟


الكاميرا/الهاتف PureView 808 أذهلنا من قبل أثناء الكشف عنه في معرض MWC، و هو يستحق الإنتظار لتجربة كاميرته الأكثر من ممتازة. و لكن إن كنا سنتحدث عن موعد إصدار بالطبع سنذكر تأجيل موعده، و لكن يبدو بأن خطة نوكيا بتوزيع مواعيد إصدار الهاتف في أمريكا ستستمر، وفقا لـ Nokia Conversations سيصدر الهاتف في غضون أسابيع قليلة مما يعني في نهاية الشهر الحالي أو في بداية شهر June.

Galaxy SIII يتجه إلى شبكة Virgin البريطانية


تم الإعلان بشكل رسمي من شركة الإتصالات البريطانية Virgin أن هاتف Galaxy SIII من شركة Samsung و الذي ينتظرة الكثيرون سيصل إليهم قريباً. لم تعلن الشركة عن موعد لوصول الجهاز أو عن سعرة عندما يتوفر لديهم و لكن عروضهم في العادة تكون إشتراك مع الشبكة لمدة سنتين.

الأربعاء، 9 مايو 2012

HTC تعمل على حل مشكلة الرسائل في الـ ONE X


بعض و ليس جميع أجهزة HTC ONE X تعاني من مشكلة في إظهار تنبية وصول رسائل نصية جديدة .
وفقا لـ HTC فإن العدد قليل جدا و المشكلة ليست بتلك الـ”مروعة” لتوضيح المشكلة أكثر فهي تحدث عندما تتلقى رسالة نصية فإنت عندها لن ترى علامة رسالة نصية في شريط التنبيهات العلوي و لن تتمكن من معرفة وصول الرسالة إلا إذا فتحت تطبيق الرسائل !
HTC ذكرت أنها تعمل على حل للمشكلة و سيتوفر قريبا جدا.

Sprint تأكد تاريخ صدورهاتف HTC EVO بـ 18 مايو


اكدت اليوم شركة Sprint عن تاريخ صدور هاتف HTC EVO و الذي سيتم صدوره في يوم الجمعة 18 مايو.
و سيتم بيعه بـ199 دولار أمريكي ضمن عقد لمدة سنتين مع شركة الإتصالات Sprint، و للاسف لن يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع LTE في البداية، و ستكون أولى الدول التي سوف يتاح فيها الهاتف هي : Atlanta, Baltimore, Dallas Houston, Kansas City and San Antonio.

تغير موعد إطلاق Pureview 808 في بريطانيا … مجددا !


Nokia Pureview 808 كان من المفترض أن يكون قد صدر بالأسواق ابريل الماضي، الآن و وفقا لمتجر Clove فإن الهاتف سيصدر في الرابع من يونيو القادم، كلوف سعر الهاتف بـ 800 دولار تقريبا.
الهاتف يحمل كاميرا 41 ميجابيكسل و يصور الفيديو بوضوح full HD و معالج أحادي النواة بسرعة 1.3 جيجاهيرتز و ذاكرة عشوائية 512 ميجاهيرتز و شاشة AMOLED بحجم 4″ و نظام سيمبيان بيل.

Apple و Nokia يتجهون نحو موعد رسمي يتخذ فيه قرار بشأن Nano SIM!


أتذكرون الفترة التي كنا نرى بها صراع نوكيا و Apple حول شرائح نانو الجديدة؟ حسنا يبدو بأننا سنرى النتيجة النهائية لهذا الصراع. Apple قدمت التصميم الجديد للشرائح و هي تسمى Nano SIM و لكن Apple و اجهت معترضين كثار مثل نوكيا مما أجل هذا القرار لوقت لاحق.
وفقا لتقرير من موقع The Verge القرار حول Nano SIM سوف يتخذ في الشهر الحالي و بالفعل بدأت جهة الإتصالات المختصة ETSI بالتصويت، إقترب الموعد الذي سنرى فيه الموافقة أو الرفض على التصميم الذي ستقدمه Apple.
نوكيا أيضا تملك تصميم خاص بها تريد أن تقدمه لـApple كبديل، و لكن الى الآن لا نعلم تصميم من سيملك الصلاحية و لكن يبدو بأن القرار قريب و التنفيذ أبعد من المتصور.

هاتف Xperia Ion قادم إلى شبكة AT&T قريباً


أعلنت شبكة AT&T أنها ستقوم بتوفير هاتف Sony Xperia Ion قريباً جداً، الشاشة بحجم 4.6″ و تعمل بكثافة 1280×720، معالج ثنائي النواة بتردد 1.5GHz، ذاكرة داخلية 16GB، كاميرا تعمل بكثافة 12MP و تحوي ميزة Exmor R و تستطيع الكاميرا تسجيل مقاطع فيديو بدقة عالية بكثافة 1080p، نظام التشغيل الحالي هو Android 2.3 أو ما يعرف بإسم Gingerbread و لكن Sony كعادتها وعدت بالتحديث إلى Android 4.0 قريباً .
و الشبكة أعلنت بأن الجهاز سيصل إليهم في شهر June، لكن لا توجد أي أخبار عن سعر الجهاز أو مدة الإشتراك مع الشبكة و غيره .

HP تحدث 5 حاسبات من سلسلة EliteBook بمعالجات Ivy Bridge


أعلنت شركة HP اليوم عن 5 موديلات جديدة من الحاسبات و التي تنضم الى سلسلة الحاسبات المحمولة EliteBook، و التي سوف تأتي بمعالجات إنتل الجديدة Ivy Bridge، مع خيار لإضافة تقنية LTE التي تدعم شبكات الجيل الرابع، و سيأتي مع كل موديل من الموديلات نظام الصوتي SRS Premium Sounds PRO، و مع خيار لإضافة كاميرة ويب مدمجه بدقة 720p. و 5 موديلات هي:


الأول هو حاسب 2170p الذي يأتي بشاشة 11 إنش، والتي يبلغ وزنها 2.9 باوند، و سيأتي بمعالج Ivy Bridge، و الذي سوف يأتي من نوع الأقل استهلاكاً للطاقة، و معالج رسوميات متصل بلوحة مفاتيح بإضاءه خلفية (إختيارية). و سيبدأ سعره من 999 دولار أمريكي .


الثاني هو حاسب 2570p الذي يأتي بشاشة 12.5 إنش، والذي سيبلغ وزنه 3.6 باوند، مما يجعله أخف وزنا من حاسب 2560p، و أكثر قوة من حاسب 2170p، و سيتوفر الحاسب في 22 يونيو، و سيبدأ سعره من 1099 دولار أمريكي.


الثالث هو حاسب 8740p من فئة الأعمال و الذي يتحمل أصعب ظروف طبيعية، و الذي يأتي بشاشة 14 إنش، و سيأتي بمعالج Ivy Bridge، والذي سيبلغ وزنه 4.56 باوند، و سيأتي مع بطاريه إضافيه، و التي ستعطيه طاقة تشغيلية تصل الى 36 ساعة من العمل، و سيأتي مع ذاكرة تخزينة من نوع SSD .


و ينطبق معظم مواصفات حاسب 8740p على حاسب 8570p عدا حجم الشاشة فهو يأتي 15 إنش ، و سيكون متاح لكلاهما معالج Ivy Bridge ثنائي أو رباعي النواة، و مع معالج رسوميات 1 جيجا بايت AMD Radeon 7570M، و سيتوفر الحاسبان في 4 يونيو، و سيبدأ سعرهما من 899 دولار أمريكي .


و أخيراً حاسب 8470w الورك ستشن المخصص للمحترفين(نوعي المفضل) الذي سيأتي بعدة أحجام للشاشة، أولها بشاشة 14 إنش و سأتي بمعالج رسوميات AMD، أما 15 و 17 إنش فـ بمعالج رسوميات NVIDIA بسعة 4 جيجا بايت، و لوحة مفاتيح بإضاءه خلفية. لم يتم تحدد سعرهما، و سيتوفران في فصل الصيف .

شاحن الـ Galaxy SIII اللاسلكي سيتأخر قليلاً عن الجهاز


إحدى المزايا و الإكسسوارات التي تحدثت عنها Samsung أثناء الإعلان عن هاتفها المميز Galaxy SIII هو أن Samsung قامت بتوفير قاعدة تمكنك من شحن الجهاز لا سلكياً، للأسف يبدوا أن هذا الشاحن سيتأخر عن الجهاز فترة من الزمن، حيث أن Samsung أعلنت أن هذا الشاحن لن يتم إطلاقة إلا في شهر سبتمبر أي بعد أربعة أشهر تقريباً من إطلاق الجهاز نفسه لم تقم Samsung بالتصريح عن سبب هذا التأخير الغريب .

Aperion تقدم سماعة Windows اللاسلكية و بصوت رائع !


هناك الكثيرون ممن يحبون الإستماع إلى الموسيقى و لكن يكرهون ذلك من خلال سماعات حواسيبهم فيقومون بشراء سماعات خارجية، المشكلة قد تستمر في كونك تريد أخذ سماعتك معك إلى الغرفة المجاورة و لكن حركتك ستكون محدودة لأنك ستضطر لسحب أسلاك السماعات خلفك.
Aperion توفر لك سماعاتها الجديدة اللاسلكية وهي متوافقة تماما مع ويندوز 7 و ويندوز 8 وهي تقدم تصميما لطيفا ” يمكنك فصل السماعة عن القاعدة السفلية إن شئت” و صوتا رائعا بـ 100 واط ! هناك 3 أطوار مختلفة للصوت فهناك “Natural، Bass Boost، Enhanced Stereo”.
سعر هذه السماعة هو 499$، حسنا السعر يبدو مرتفعا قليلا، لا ليس قليلا بل كثيرا ! على أي حال إذا أردت الحصول عليها يمكنك طلبها من هنا و ستصلك في منتصف شهر يونيو بإذن الله .

تطبيق Viber متوفر الآن لهواتف WP


تم اليوم الإعلان بشكل رسمي أنه يمكنكم الآن تحميل مرحلة البيتا من تطبيق Viber، التطبيق يسمح لك بتبادل الرسائل مع غيرك أو إجراء الإتصالات بهم بإستخدام تقنية الـ Wi-Fi و غيرها، لكن بما أن التطبيق في مرحلة البيتا فلن تتمكن من إجراء المكالمات الصوتية حالياً و لكن سيتم إضافتها قريباً.

إنستاجرام لأندرويد يضيف تأثير Tilt-Shift


عندما تم طرح تطبيق Instagram لأندرويد الشهر الماضي، كان ناقصاً لميزة وحيدة ومطلوبة متوفرة على نظيره في آيفون، وهي ميزة Tilt-Shift التي تقوم بتغشية أجزاء من الصورة بحيث تمنحها شيئاً من العمق ومزيداً من الجاذبية في حال تم استخدامها بالشكل الصحيح.

تستطيع تطبيق التغشية سواءاً بشكل دائري أو مستطيل مع التحكم بالحجم والاتجاه. الخيار أصبح موجوداً في الأعلى وهو الرمز المجاور لرمز الإطار .


تستطيع تحميل التحديث من متجر جوجل بلاي .

ملاك Acer Iconia Tab A100 تستطيعون تذوق الايس كريم ساندوتش الآن!


لقد بدأ فعلا نظام الاندرويد 4 بالإنطلاق للعديد من الهواتف و الأجهزة اللوحية، كنا ننتظر هذه المناسبة منذ الإعلان عن النظام و لكن الإنتظار إنتهى الآن، Acer هي و احدة من الشركات التي بدأت مسبقا بترقية أجهزتها للنظام الجديد، الآن من يملك لوحي Iconia Tab A100 يستطيع أن يذهب الى الإعدادات لترقية نظامة للتحديث الجديد!

RIM تعلن عن BlackBerry Curve 9320 رسمياً


قامت RIM بالإعلان بشكل رسمي عن هاتف من سلسلة Curve و هو هاتف BlackBerry 9320، الهاتف يأتي بنظام تشغيل BB OS 7.1، كاميرا تعمل بوضوح 3.2MP، شاشة بحجم 2.44″ و كثافتها 320×240 من LCD و ليست شاشة لمس، بطارية بقوة 1450mAh، لوحة مفاتيح QWERTY و يبلغ وزن الجهاز 103 جرام فقط سعر الجهاز سيكون $210 .

تحديث قادم لحل مشكلة اللون الأرجواني لشاشة Lumia 900


صرّحت نوكيا على أحد حساباتها الرسمية في تويتر بوجود مشكلة فعلية اشتكى منها بعض مالكي هاتفها الجديد Lumia 900.
المشكلة هي ظهور لون أرجواني غريب و يظهر عادة عندما تكون خاصية السطوع التلقائي مغلقة ويكون مقدار السطوع على أقل درجة. قالت الشركة أنها تعرّفت على المشكلة وستقوم بحلها عن طريق تحديث في المستقبل دون تحديد موعد.

شاحن الفطر للـ iPhone و الـ iPad و الـ iPod !


Bracketron تعلن عن شاحن الفطر الجداري! ليس المقصود بأن الفطر ينتمي للجدار و لكن المقصود هو أن الشاحن يتم تركيبة بالجدار مباشرة، براكيترون فخورون بأن هذا الشاحن هو صديق للبيئة و يعرف متى يكتمل شحن هاتفك 100% فيتوقف عن ضخ الطاقة و هدرها .
هذا الشاحن يدعى بـ Mashroom Green Zero و كما ترون في الصورة فهو يحمل مخرج شاحن الـ iPhone و الآيبود و الـ iPad، سيتم بيعه قريبا و بسعر 30$ .

HTC Evo V 4G يتجه لـVirgin قريبا!


واحدة من هواتف HTC المميزة تتجه الآن الى شركة Virgin للإتصالات، هذه النسخة ستصدر مع دعم شبكات الجيل الرابع و بنظام الايس كريم ساندوتش، يأتي الهاتف بشاشة بحجم 4‪.‬3 انش من نوع qHD بكثافة تصل الى 960×540 بكسل، و بكاميرا بوضوح 5 ميجا بكسل تستطيع إلتقاط صور بتقنية البعد الثالث 3D و لا ننسى الكاميرا الأمامية صاحبة الوضوح 1.3 ميجا بكسل، الذاكرة الداخلية للهاتف تملك حجم 8GB و إمكانية إرفاق ذاكرة من نوع MicroSD تصل الى 32GB. الهاتف قادم لأمريكا و بالتحديد لشركة Virgin في أخر يوم من الشهر الحالي .

Sony تعلن عن هواتفها الأولى التي تدعم LTE و أحدهم صاحب 13 ميجا بكسل!


قامت Sony بالإعلان عن أول هاتفين لها يستطيعان الإتصال بشبكات الجيل الرابع و كلا الهاتفين موجهان للسوق الياباني حالياً و كلا الهاتفين أيضاً من سلسلة Xperia. الهاتف الأول هو هاتف Xperia GX يحمل شاشة حجمها 4.6″ و كثافتها 720p، كاميرا تعمل بوضوح 13MP و تحوي على خاصية Exmor R و تستطيع الكاميرا تسجيل مفاطع فيديو بدقة عالية و التقاط صور 3D بانورامية، معالج ثنائي النواة يعمل بتردد 1.5GHz، ذاكرة داخلية 16GB، نظام تشغيل Android 4.0 المعروف أيضاً بإسم Ice Cream Sandwich و سيتوفر الجهاز باللونين الأبيض و الأسود عند الإطلاق.
الهاتف الآخر هو هاتف Xperia SX، حجم الشاشة يبلغ 3.7″، معالج ثنائي النواة 1.5GHz، ذاكرة داخلية 8GB، كاميرا تعمل بوضوح 8MP و تملك جميع خصائص الجهاز السابق ذكرة، سيعمل الجهاز بنظام تشغيل Ice Cream Sandwich.
من المفترض أن يتوفر هاذان الهاتفان في صيف 2012 في اليابان .

Bracketron تقدم القاعدة المعدنية للـ iPhone بشكل حرف الـ L


القاعدة المعدنية الجديدة MetalDock المقدمة من Bracketron تقدم لك وزنا خفيفا و تصميما أنيقا يناسب آيفونك !
الفكرة في التصميم هي أن تبدو القاعدة بشكل حرف L و تستطيع إستخدام هذه القاعدة بشكل عامودي أو أفقي، و إذا ما أردنا أن نتحدث عن جودة المادة المستخدمة فهي بالتأكيد ممتازة فالقاعدة مصنوعة من المعدن الثقيل، هناك مخرج للشاحن أيضا يساعدك في ترك الهاتف يعمل كساعة طوال اليوم!
ستتوفر القاعدة في يونيو القادم و بسعر 34$ .

لعبة Angry Birds Space تصل إلى Windows Phone وهناك المزيد


قد اشتكي بعض من مستخدمين نظام ويندوز فون من عدم توافر المعركة الملحمية بين الطيور والخنازير في الفضاء على أجهزتهم.
حسناً يبدو أن نوكيا سريعة الاستجابة، فقد أعلنت نوكيا اليوم عن طرح لعبة Angry Birds Space، على نظام ويندوز فون وهواتف لوميا، وقد ذكرت أن متجر مايكروسوفت وصل إلى 80 ألف تطبيق ويستمر في الصعود، وان هناك العديد من التطبيقات في الطريق، مثل تطبيقات المواقع الإخبارية الرياضية الشهيرة وبعض الألعاب من اشهر الشركات مثل Electronic Arts والتي سوف توفر ألعاب مثل  FIFA, Madden, NBA Jam, Tiger Woods والمزيد .

بدء الحجز المسبق على هاتف Galaxy S3 والأسعار خياليه


بالتأكيد الجميع في انتظار هاتف سامسونج الرائع Galaxy S III، حيث بدء اليوم فتح باب الطلب المسبق في كلا من بريطانيا وأمريكا لشراء الهاتف ليصل أليهم حال وصول الهاتف رسميا والذي حدد بيوم 30 من شهر مايو الحالي.
حيث أعلنت شركة أمازون اليوم عن فتح باب الطلب المسبق للهاتف، و سيكون مفتوح وغير مقيد بعقد لأي شركة من مذودي الخدمة، إما عن الأسعار فكانت خياليه كما توقع العديد حيث سيباع في بريطانيا بسعر 499 جنية إسترليني، إما في أمريكا فيباع بسعر 899 دولار أمريكي .
بعض المؤشرات تفيد أن السعر سوف يقل عن هذا بكثير حال توافر الهاتف رسميا، كما حدث في هاتف HTC one X .

نظام حماية منزلية من Logitech يصور بوضوح حتى في الظلام الدامس !


نظام الحماية المنزلية الجديد من لوجيتك و الذي يدعى Logitech Alert 750n Indoor Master Systme يشكل قفزة كبيرة في أنظمة الحماية الرخيصة و معقولة السعر.
المميز في الكاميرا أنها تحوي حساس للحركة و تستطيع التصوير لبعد 50 قدم و بعرض يصل لـ 130 درجة و كذلك تستطيع التصوير بوضوح حتى لو كان ذلك في غرفة يمكنك تعريفها بـ “غرفة الظلام الدامس” ! شكرا لنظام الرؤية الليلة فيها.
طبعا هذه الكاميرا متصلة بحاسبك الشخصي أو هاتفك الذكي عن طريق تطبيق خاص حيث تستطيع رؤية كل ما تقوم بتصويرة في أي وقت تريد، الكاميرا تستطيع التصوير لأسبوع كامل دون توقف و يمكنك إضافة أكثر من كاميرا في حال كان منزلك كبيرا و تحتاج لحماية أكبر.
يبلغ سعرها 299 دولار أمريكي، هل أعجبتك؟ يمكنك الحصول عليها من هنا.

شركة RIM تخترق براءة اختراع تخص مشغل الموسيقى


من كبوةً إلى كبوةً، هذا هو حال شركة RIM الكندية منذ أعوام، فلم يمر وقت على مؤتمرها الخاص بالكشف عن نظامها الجديد وهاتفها الجديد، والتي بدأت تدخل به روح المنافسة بعد غياب طويل، حيث تتفاجيء اليوم بإعلان من محكمة أمريكية يفيد اختراقها لأحدي براءات الاختراع الخاصة بمشغل الموسيقى.
حيث نشر موقع Gigaom إن شركة RIM ستمثل إمام القضاء نظرا لاختراقها أحدى براءات الاختراع لمشغل الموسيقى والمسجلة في أمريكا تحت كود U.S. Patent 7,667,123 وتتعلق بكيفية عرض ملفات الموسيقي وطريقة تشغيلها وعنونتها.

Acer تكشف عن حاسب الانترنت الملقب بـ Aspire One 725


شركة Acer تعلن قبل قليل عن حاسب الانترنت Aspire One 725، حيث انها قامت بالأعلان ان الجهاز سوف يتوافر في السوق الاوروبي في شهر يوليو بسعر 359 يورو اي ما يعادل 467 دولار امريكي .
الجهاز يأتي حاملا شاشة بحجم 11.6 انش بدرجة وضوح 1366*768 و معالج ثنائي النواة بأسم AMD C-60 وذاكرة عشوائية بحجم 4GB ومعالج رسوميات بأسم Radeon HD 6290 و سوف يتوفر الجهاز بلونين، الجهاز سوف يأتي بذاكرة تخزينية بحجم 500 GB .

بدءا من 12 مايو … الـ New iPad في السعودية و الإمارات و مصر و 28 دولة أخرى !


الـ New iPad سيستمر في شق طريقة نحو عدد كبير من الدول في الفترة القادمة و بالتأكيد الكثيرون في الإنتظار !
ابل تعلن عن بدءها بدورة نشر جديدة لجهازها و ذلك إبتداءا من 11 و 12 مايو و من هذه الدول البرازيل، فييتنام، الأرجنتين، فرنسا، الإكوادور، كوستا ريكا، تشيلي، بيرو، تايوان، جامايكا و غيرهم الكثير.
مالذي يهمنا هنا؟ الذي يهمنا هو أن آبل أعلنت أن من هذه الدول مجموعة من الدول العربية و منها السعودية، الإمارات، البحرين، الأردن، الكويت، مصر، تونس و المغرب، من منكم متشوق لإقتناء الآيباد الجديد؟

الجمعة، 4 مايو 2012

ما هي خدمة (Pop-up Play) من سامسونج للجالكسي اس ٣؟


في الجالكسي اس ٣ العديد من المزايا التي لا زلنا نحاول تغطيتها.. إنه جهاز مليء بالمزايا التي تجعلنا لا نتوقف عن نشر الأخبار خبر يلحقه الآخر.. ومن الخدمات التي يقدمها الجهاز هي خاصية (Pop-up Play).. هذه الخاصية في الجهاز هي لمشاهدة الفيديوهات والأفلام.. فمع الجالكسي اس ٣ يمكنك أن تتابع الفيديو وفي نفس الوقت تتصفح اي موقع اخر..

فكل ما عليك فعله هو عندما تقوم بتشغيل أي فيديو أن تضغط على زر لهذه الخاصية.. ويصبح الفيديو في أعلى الركن للشاشة.. تاركًا البقية من الشاشة لك تفعل بها ما تريد.. فلو أنك تتابع أحد المواقع، فتستطيع ان تذهب إلى صفحة هذا الموقع وتقرأ فيه ما تريد


[اختبار] كيف هو معالج الجالكسي اس ٣ رباعي النواة؟


كيف لنا أن ننسى معالج الجالكسي اس ٣! ففي جهاز الجالكسي اس ٣ من سامسونج كان لها وللمعالج قصة نجاح جديدة.. فقد حطمت كلاً من معالجات (Qualcomm) و كذلك (NVIDIA).. هذا المعالج يعمل بأربعة أنوية بسرعة ١.٤ جيجاهيرتز.. ففي الاختبار لقياس مدى سرعة المعالج وصل الجالكسي اس ٣ إلى رقم ٥٦٤٢ بينما كان أقرب المنافسين عند ٥١٢٨ وكان (Qualcomm) على جهاز اتش تي سي (One X)..



الخميس، 3 مايو 2012

سامسونج تعلن خدمة (Buddy Share) للـ GALAXY SIII


قبيل ساعات سامسونج عن هاتفها والذي لا يستحق لقب الا الجبار ولكنه يحمل شكل رائع ومواصفات خارقة واعلنت ايضا عن بعض مميزاته.. ومن اهمها مميزات Buddy Share التي ادخلتها في الجالكسي اس3.

هل تذكر عندما تلتقط صورة جماعية وبعد الالتقاط الكل يريد الحصول علي نسخة من الصورة لذا سامسونج قامت بحل المشكلة في الجالكسي اس3 فعندما تلتقط صورة جماعية اترك الامر لجالكسي اس 3 وهو سيقوم بالتعرف علي الوجوه وسيقوم بالبحث عنهم في جهات اتصال الهاتف والبريد الالكتروني ويقوم بارسالها لهم عن طريق البريد الالكتروني او الرسائل النصية مستخدما تكنولوجيا رائعة جداوالتي تدعي face-recognition technology ولها القدرة في تحديد الوجه بشكل دقيق جدا ومقارنته بالصور التي في جهات الاتصال والبريد

كما اعلنت عن ميزة share play والتي من خلالها يمكنك ان تعرض كل ماتقوم به علي الهاتف عل اي جهاز (يالتأكيد يجب ان يملك شاشة) عن طريق جهازها Dongle والذي يسمح لك ايضا بالوصول الي كل ملفاتك علي الجالكسي اس 3 من اي جهاز اخر…ولكن الرائع جدا  يمكنك مشاركة اي ملف علي هاتفك الجالكسي اس 3 الي شاشة كبيرة الحجم في وقت قصير..فمثلا اذا اردت ان تشارك ملف بسعة 1GB فسيستغرق 3دقائق فقط!! وهو وقت زمني قصير مقارنة بأي خدمة سحابية اخره..كم تتيح لك ايضا تقسيم شاشة العرض الي قسمين حيث يعرض كل قسم شاشة من هواتف الجالكسي اس 3 حتي اذا لم يكونوا بالمنزل عن طريق الواي فاي وتمكنهم ايضا من الاستفاده من نقل البيانات في وقت قصير جدا حتي لو كانوا بعيدين عن بعضهم

سامسونج تحاول أن تقضى على (Siri) آبل بخدمة (S Voice)


خدمة S Voice للأوامر الصوتية المنافسة والمشابهة لسيري لكن بنكهة سامسونجيّة جوجليّة رائعة. فالخدمة أصلًا  هي عبارة عن تحسين لخدمة جوجل للأوامر الصوتيّة الموجودة لدى جميع أجهزة اندرويد حول العالم.

طول الانتظار لخدمة كهذه آتى أُكُله فمع S Voice يمكن إجراء المكالمات الهاتفيّة وإرسال الرسائل النصّيّة ورسائل البريد الإلكتروني والبحث الصوتي بمحرك جوجل وإيقاظ الجهاز والتقاط الصور وطلب مقاطع الموسيقى والصوتيّات وإيقافها وإعادة تشغيلها وتعدّيها والسؤال عن حالة الطقس ووضع المنبّه وتشغيل برنامج خرائط جوجل ويميّزه عن سيري إمكانيّة تشغيل التطبيقات بالأوامر الصوتيّة وغيرها الكثير والمبهر.


سامسونج أعلنت أن هذه الخدمة تدعم 8 لغات من ضمنها الانجليزية الأمريكية والإنجليزية البريطانية والاسبانيّة والألمانية والكورية (للأسف العربية ليست منها).

لكن ربما في المستقبل وهذا ليس مستبعد من سامسونج أن تدخل لغات باقي الدول الـ 145

خصائص ومزايا الكاميرا في الـ GALAXY SIII


ظهر جهاز الجالكسي اس ٣ الليلة بعد طول إنتظار، وكانت الانظار على كل خصائص الجهاز من الشاشة وحتى الكاميرا. فلنتحدث عن كاميرا الجالكسي اس 3 والتي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع التركيز التلقائي (auto-focus)، مع وجود فلاش LED، تصوير الفيديو  30 فريم في الثانية (30fps) و طبعا Full HD 1080p، الكاميرا الامامية 1.9 ميجا بكسل.


مزايا اخرى لكاميرا الجالكسي اس 3:

خاصية Camera Unlock تستطيع تفعيل هذه الخاصية من الاعدادات ومنها القدرة على التصوير في حالة “القفل” عن طريق الاستمرار بالضغط على الشاشة و تدويرها.
عند التصوير قم بتفعيل (face detection) ومنها يتعرف على وجوه الاشخاص الموجودة في الصورة ثم يقارنها بالصور التعريفية لاصدقائك في الشبكات الاجتماعية المتزامنة على جهازك.
خاصية التقاط الصور اثناء تسجيل الفيديو كالموجودة على HTC One X والجالكسي نيكسوس.
سرعة التصوير اقل من ثانية للصورة الواحدة
(Best Shot) اختيار افضل صورة من 20 صور يتم التقاطها بشكل متتالي، وايضاً هذه الخاصية موجودة على HTC One X.
Auto-Zoom على الوجوه في الكاميراً بشكل سريع جداً.


أسعار الـ GALAXY SIII والمُسربه ومواعيد طرحه حول العالم


أكدت سامسونج في مؤتمرها الذي انتهى منذ قليل بأن الجهاز سوف يصل إلى أغلب دول العالم عبر أكثر من ٢٥٠ مشغل إتصالات..

الجهاز يبدأ أول يوم بيع في اوروبا في التاسع والعشرين من هذا الشهر.. وسيتبعه آسيا والشرق الأوسط ثم تلحقه الولايات المتحدة الأمريكية في أواسط هذا الصيف.. لم تعلن سامسونج بخصوص الأسعار على الإطلاق إلا أن هناك أقوايل تبين بأن الجهاز سيتراوح سعره ما بين ٧٠٠ – ٨٠٠ دولار أمريكي لنسخة ٣٢ جيجابايت..

مبدأيا السعر مناسب فهو ذات السعر الذي تم بيع جهاز (HTC One X) عندما ظهر في أول أسابيع له في اوروبا.. ولكن يبقى أن الأسعار هي غير مؤكده من سامسونج بعد! هل تجد السعر مناسب مقارنة بالمواصفات التي عرضتها سامسونج؟

كيف هي شاشة الـ GALAXY SIII ؟


لعل أول ما نتحدث عن أي جهاز من سامسونج فالكل يبحث عن الشاشة أولاً.. ومن ثمّ يلتفت لبقية المواصفات.. فماذا عن شاشة الجالكسي اس ٣؟ الشاشة هي من نوع (HD Super AMOLED) وهي بدقة عالية الجودة 720p تعطي شاشة رائعة جدًا شبيه بتلك الموجود في جهاز الجالكسي نيكسوس..

الشاشة تأتي على الجالكسي اس ٣ بعرض ٤.٨ انش.. ولكن الجهاز لا يزال مناسبًا كحجم لصغر الحواف للجهاز.. ولكن الشاشة تملك تقنية تجعل منها الأفضل بحيث تعرض الألوان بشكل أفضل من أي شاشة اخرى ونجل في الصورة أدناه الفرق بين شاشات (LCD) وشاشة الجالكسي اس ٣ وكيف أن دقة البكسلات ستعطي رؤية للشاشة بشكل رائع..


وهناك عدد من الأجهزة التي تلمك شاشات رائعة ولكنها تعتمد على (LCD) مثل جهاز اتش تي سي ون اكس.. فرغم روعة شاشته إلا أن الجالكسي اس ٣ ستكون الشاشة أفضل وذلك يعود لنوع التقنية المستخدمة في شاشات سامسونج من نوع (Super AMOLED)..

الاكسسورات للـ GALAXY SIII (شاحن لاسلكي ومشغل MP3)


ماذا عن المحلقات والإكسسوارات اللتي ستعمل مع الهاتف ..؟ أولاً كشفت سامسونج عن عدة الشحن اللاسلكية اللتي رأينا بعض الإشاعات عنها قبل بضعة أشهر ، أنها خيار إضافي وهي تضم حامي متخصص للجهاز ، بالإضافة إلى قاعدة سفليه للجهاز يمكنك الشحن منها ..! الإشاعة بدأت من “DDaily” اللذي لوح بأن سيكون هناك شحن لاسلكي للجهاز .

أما عن المزيد من الإكسسوارات .. سامسونج ستقدم محول hdmi للجهاز واللذي يعمل عبر منفذ microUSB MHL ، لذا سيمكنك أن تنقل 1080p من الوضوح إلى جهاز التلفاز الخاص بك بدون أي عناء ، سامسونج أيضاً ستقوم بإصدار شاحن عمودي للجهاز ..  لذا سيمكنك شحن الجهاز بشكل عمودي على مكتبك بدون أسلاك فوضوية ..! يبدو أمراً رائعاًَ.

أخيراً أصدرت سامسونج مشغل Mp3 صغير وأطلقت عليه لقب “S Pebble” … قد يوحي لنا الإسم إنه جهاز صغير .. ولكن عند الـ “S Pebble” لم يتطرقو للكثير من المعلومات ..!

الإكسسورات من المفترض أن تصدر بعد صدور الجهاز بفترة قصيرة .. والهاتف سيدأ شحنه في أواخر مايو إلى أوروبا ..!

إنها لإضافات جميلة .. ويبدو لنا أن سامسونج بدأت تهتم بالإكسسوارات أكثر ..! وكون الشاحن أصبح لا سلكيًا كأول شركة تقوم بهذا في العالم لهو أمر رائع جدًا يضيف لهذا الجهاز الكثير

كيف يبدو نظام التشغيل في GALAXY SIII


الجالكسي اس ٣ تراهن عليه الشركة الكورية بالنظام والإمكانيات.. فتقوم بأن الجهاز هو صديقك الصدوق.. الذي يفهمك ويفعل كل ما تريد بشكل سريع وبناء على شخصيتك.. وهذا الجهاز يعمل على نظام الآيس كريم ساندويتش ٤.٠.٣ مدعمًا بإضافات وواجهات سامسونج الخاصة (TouchWiz).. ولعل أبرز ما يميز النظام هو التالي:

    واجهات جديدة من سامسونج وواجهة للقفل مع إختصارات للتطبيقات..
    إضافة خاصية الأوامر الصوتية (S Voice) والتي تتحدى بها سامسونج سيري الآيفون..
    الرد المباشرة بشكل يفهمك..
    إضافة تطبيق (FlipBorad) حصريًا للاندرويد على الجالكسي اس ٣..
    إضافة ٥٠ جيجابايت مجاناً من دروب بوكس..
    المشاركة للصور أصبحت أسهل بحيث تتعرف على الأوجه وتقترح إرسالها لناء على معرفة الشخص..
    خدمة (S beam) والتي تكمل خدمة اندرويد بيم للنقل الملفات عبر NFC..
    إلتقاط الصور لعدد ٨ صور في الضغطة الواحدة للحصول تلقائيًا على أفضل صورة..
    أسرع كاميرا تصوير بقدرة على التصوير في أقل من ٠.٠١ في الثانية..
    إمكانية التصوير أثناء إلتقاط الفيديو وهي الموجودة في الجالكسي نيكسوس والون اكس..
    يعرف متى تريد أن تكلم عندما تريد أن تكلم.. فعندما ترسل رسالة وتريد أن تتصل فقط تضعه على اذنك ويتصل مباشرة..
    الأوامر الصوتية تشمل كل شيء وتدعم ٨ لغات..
    التنبيهات الذكية فتتعرف على الاتصالات المهمة والايميلات وتجمعهم سوية بشكل ذكي وجديد كليًا..
    التحكم من على بعد الجهاز من خلال خاصية (Remote Access)..
    تطبيقات للتعرف على صحتك مثل نبضات قلبك وضغط الدم..
    خاصية جديدة كليًا للرسائل الخاة بالأعمال..
    حلول أمنية أكبر وقدرات على حماية جهازك بشكل تام..

وهذه بعض الصور لهذا النظام الجديد على الجهاز الجديد من سامسونج..