الاثنين، 30 أبريل 2012

السعر المتوقع لهاتف Sony Xperia ST21i


قبل فترة تحدثنا عن هاتف جديد من Sony من سلسلة Xperia و أن رقم الهاتف هو ST21i و من مواصفته التي ظهرت لنا أنه من هواتف الفئة الدنيا.
عاد الهاتف للظهور مرةً أخرى، الهاتف سيعمل بنظام تشغيل Android 4.0 المعروف أيضاً بإسم IceCream Sandwich، معالج Qualcomm يعمل بتردد 800MHz، و ذاكرة عشوائية 512MB، شاشة حجمها 3.2″ و تعمل بكثافة 480×320، كاميرا أمامية 3MP.
يتوقع أن يكون سعر الجهاز هو £100

LG تطلق خدمتها السحابية الخاصة بها


أعلنت LG أنها إنضمت لركب اشركات التي تستخدم خدمات سحابية بأطلاق خدمتها السحابية الخاصة بها LG Cloud، الخدمة حتى الآن ما زالت في طور الـBeta و هى مقتصرةٌ حتى الآن على الولايات المتحدة الأمريكية و كوريا فقط .
لأول 6 أشهر ستحصل على 50GB مجانية ثم ستنخفض لتصبح 5GB فقط، للأشخاص الذي لا يستخدمون هواتف LG يمكنهم إستخدام هذه الخدمة أيضاً و لكن كل ما سيحصلون عليه 2GB فقط .

Samsung Galaxy S Advance يصل إلى بريطانيا


هاتف Samsung Galaxy S Advance أصبح الآن متوفر في بريطانيا، العديد من الشبكات و محلات التجزئة أعلنت أن الهاتف أصبح متوفر لديها، صحيح أن شبكة Vodafone لم تقم بإعلان هذا بشكل رسمي و لكن من المفترض أن يتم اليوم الإعلان عن الهاتف.
شبكة Three أعلنت أنه يمكنك الحصول على الهاتف مجاناً من خلال توقيع عقد يلزمك على البقاء مع الشبكة لمدة سنتين و تقوم بدفع مبلغ £25 شهرياً، يمكنك كذلك الحصول على الهاتف من موقع Carphone Warehouse بنفس العرض، الفرق الوحيد أنه يمكنك الحصول على هاتف مفتوح غير مرتبط بأية شبكة بمبلغ £349.95 .
شاشة الجهاز من نوع Super AMOLED بحجم 4″، معالج ثنائي النواة بتردد 1GHz، كاميرا خلفية 5MP و أمامية 1.3MP، يمكنك الإختيار ما بين ذاكرة داخلية 4GB و 8GB و للأسف لا يوجد مدخل SD لزيادة مساحة الذاكرة و مساحة الذاكرة العشوائية تصل إلى 768MB، ربما يكون عيب الجهاز الوحيد أنه يعمل بنظام تشغيل Android 2.3 .

Google Schemer متوفرة الآن لجميع المستخدمين – حمّل تطبيق أندرويد الآن


أطلقت جوجل خدمة Schemer في ديسمبر من العام الماضي، لكنها كانت خدمة تجريبية والاشتراك فيها محصور بمن يمتلك دعوة خاصة لتجربة الخدمة. أمس أعلنت الشركة بأن الخدمة أصبحت مفتوحة لجميع المستخدمين ومن دون دعوات. لكن ما هي Schemer؟

Schemer هي خدمة من جوجل تسمح للمستخدم بالعثور على أشياء يرغب بفعلها وإضافتها إلى قائمته مهما كانت، سواء مشاهدة فيلم أو قراءة كتاب أو تعلّم لغة أو ممارسة رياضة أو تجربة مطعم جديد .. إلخ. يستطيع المستخدم إضافة هذه الأشياء إلى قائمته الخاصة (سواء عبر الويب أو عبر تطبيق أندرويد) وتحديدها كأشياء يريد فعلها أو كأشياء انتهى من فعلها. في المقابل يستطيع مشاركة قائمته تلك مع من يرغب من دوائره على +Google كما يستطيع بالطبع الاطلاع على نشاطات أصدقائه.

الاقتراحات التي تظهر للمستخدم مأخوذة إما من دوائره على جوجل بلس أو من خلال مجموعة من العلامات التجارية المتعاقدة مع جوجل لتقديم جديد الاقتراحات من المنتجات والكتب والأفلام والنشاطات وغير ذلك.

ما يميز هذه الخدمة هي أنها أولاً تستطيع أن تتعلم ماهي الأشياء التي يحبها المستخدم وبالتالي تقديم اقتراحات أفضل، كما أنها تستطيع تذكير المستخدم بأن الوقت قد حان لتجربة شيء معين وذلك وفقاً لمزيج من موقعه الجغرافي وحالة الطقس والوقت. على سبيل المثال لو قال المستخدم بأنه يرغب بتجربة العشاء في المطعم الفلاني يوماً ما، سيقوم التطبيق بتنبيه المستخدم وتذكيره إذا ما كان في مكان مجاور للمطعم في فترة العشاء. كما يمكن للخدمة أن تُذكر المستخدم بأنه يرغب في مشاهدة فيلم إذا كانت السماء ممطرة، في حال كان قد حدد ذلك مسبقاً!

للأسف فخدمة تقديم الاقتراحات والتذكير بحسب الموقع الجغرافي غير متوفرة حالياً إلا داخل الولايات المتحدة، لكن بشكل عام يبقى التطبيق يستحق التجربة حيث ما زال بإمكانك الاستفادة من ميزاته الأساسية مثل إضافة الأشياء التي ترغب بفعلها والحصول على اقتراحات قريبة من اهتماماتك ومشاهدة نشاط الأصدقاء.

تستطيع التسجيل في الخدمة من موقعها، كما تستطيع تحميل تطبيق أندرويد من متجر جوجل بلاي بالضغط هنا


Opera Mini يتفوق على الجميع في الهواتف الذكية !


قد لا يكون لمتصفح Opera على الحاسب تلك الشعبية التي يملكها غيره من المتصفحات مثل Chrome، Safari و FireFox و غيرها، و لكن بالنسبة للهواتف المحمولة فإن الوضع مختلف تماماً، فإن متصفح Opera Mini يعتبر ند عنيف مع متصفحي Apple و Google للهواتف المحمولة.
ففي دراسة تم عملها في الفترة ما بين November 2010 و November 2011 ظهرت النتائج أن متصفح Opera Mina يستحوذ على 56% من السوق العالمي بينما 43% موزعة بين المتصفحات الأخرى هذا بالنسبة لمن يستخدم المتصفح ليدخل إلى الإنترنت فقط.
كذلك قامت الدراسة بتوضح أن 35% يقومون بإستخدام المتصفح ليقوموا بتحميل الألعاب و غيرها من هذه الأمور.

هل وجدت Nokia من يخلصها من Vertu ؟


منذ شهور و Nokia تحاول أن تجد الشركة أو الشخص الملائم لتستطيع التخلي عن علامة Vertu التجارية التي تصنع هواتف محمولة فاخرة بأسعار عالية جداً، و يبدو أن Nokia إستطاعت أخيراً أن تجد الشركة الملائمة.
بحسب ما ورد في UK Financial Times فإن Nokia إستطاعت أن تجد الشركة الملائمة التي تملك هذا المبلغ، بحسب التقارير فإن Permira هى من تخطط لشراء Vertu من Nokia بمبلغ و قدرة $265 مليون. حتى الآن لم يتم تأكيد هذه الأخبار و في إنتظار المزيد من التأكيدات قريباً.

Apple تزيل تطبيقات الأندرويد من محرك البحث Chomp


منذ أن إستحوذت أبل على محرك البحث الخاص بالتطبيقات Chomp و لكنا نعلم أن العد التنازلي لبقاء تطبيقات الأندرويد على المحرك بدأ و يبدو أنه وصل لنهايته اليوم فلقد قامت أبل أخيراً بإزالة جميع تطبيقات الأندرويد من محرك البحث ليقتصر البحث على تطبيقات نظام iOS للآيفون و الآيباد .
و بالمقابل فإن جوجل قامت بإزالة تطبيق Chomp من متجر Google Play الخاص بالأندرويد لأنه بكل بساطة لا فائدة منه الآن، و لا يستطيع أحد ان ينكر أن هذه خسارة لمستخدمي الأندرويد لأن محرك Chomp كان يقدم نتائج بحث رائعة و خوارزمية ممتازة أتوقع أن تجعل البحث عن تطبيقات iOS أكثر سهولة، فهنيئاً أبل .

هل ستعمل تطبيقات Windows phone 7 على نظام Windows 8 ؟


ظهر اليوم عبر أحد تطبيقات نظام ويندوز فون 7 جهاز جديد لقائمة الأجهزة التي يدعمها التطبيق و الغريب كان إسم الجهاز و الذي كان Microsoft Virtual مما لا يدع أي مجال للقول أن هذا هاتف جديد بنظام ويندوز فون 7، و لكن إن لم يكن كذلك فماذا يكون ؟
هذا المشغل الغريب لنظام ويندوز فون ظهر على قائمة أجهزة تطبيق Free SMS India و قال مطوروا التطبيق أنهم يتوقعون أن يكون هذا عبارة عن برنامج إفتراضي لنظام ويندوز 8 لتشغيل تطبيقات نظام ويندوز فون 7 عليه، و رغم أن الأمر لا يبدو بذلك الوضوح إلا أنه ممكن و خصوصاً أن مايكروسوفت تستعد لتقديم نظامها الجديد على الأجهزة اللوحية مما يفتح المجال للحديث حول مدى رغبة مايكروسوفت في إصدار أجهزة لوحية تشمل مميزان نظامها المكتبية و نظام ويندوز فون .

إصدار الروم المعدل Cyanogenmod 9 للهاتف HTC One X


رغم أنه لم يصدر فعلياً على الموقع الرسمي له إلا أن فريق TripNDroid المختص صاحب الروم المعدل Cyanogenmod أعلن اليوم عبر موقع Modaco أن الروم المعدل Cyanogenmod 9 أصبح جاهز للهاتف رباعي النواة و الذي يعتبر أفضل هاتف أندرويد للحظة HTC One X .
الفريق قال أن الروم مازال يعاني من بعض المشاكل حيث أنه حتى اللحظة لا يشغل Wifi Hotspot و لا تعمل الكاميرا أيضاً عليه، كما أنه توجد بعض المشاكل في عملية الإتصال بشبكة الإنترنت للموبايل من بطأ و عدم إستقرارية في بعض الأحيان، أما باقي المميزات فهي تعمل بكفاءة حتى اللحظة و لم تسجل أي مشاكل عليها، و لتحميل الروم على مسؤوليتك الخاصة يمكنك الحصول عليها من هنا .

الأحد، 29 أبريل 2012

شاشة متوقعة لـ Galaxy SIII يتم قياسها بالمسطرة !


مجهول يقوم بتسريب صورة لهاتف Samsung و هو يقيسة بالمسطرة، و كما هو واضح من الصورة أن حجم الشاشة يبلغ 130mm أي ما يساوي 4.8″ تقريباً.
الصورة ليست بتلك الوضوح و لكن ما هو رأيكم، هل هذا هو حجم شاشة Galaxy SIII ؟

Samsung و Apple وجها لوجه يوم 21 من مايو


يبدو أن المحاكم ملت من الدعاوى التي يرفعها الطرفين على الأخر حيث لجئت لحل أخر قد يعطى نتيجة إذا سادت الأمور التفاهم والرقي، حيث الزمت القاضية Lucy Koh الطرفيين بضرورة النقاش حول تلك الدعاوى مع بعضهم البعض ومناقشة الاتهامات التي يتهم بها الطرفيين وشرط القاضي بضرورة حضور مديرين التنفيذيين للشركتين على أن تقوم المناقشة بينهم يوم 21 و22 من شهر مايو القادم للوقوف على حل حول تلك المشاكل المتفاقمة بينهم.
أيضا سيحضر تلك المناقشات الساخنة القاضي المخضرم Joseph C. Spero والذي سوف ينسق مع الطرفيين وسيعمل على وضع حلول وسطية ترضي الطرفيين، وتأتى تلك الفكرة كمحاولة من المحاكم لحل تلك المشاكل المتفاقمة بين الشركتين حيث يبدو أنها وصلت إلى طريق مسدود بعد توالي الطرفين الادعاءات على بعضهم البعض وبالتأكيد بينهم العديد من الدعاوى الكيدية والدعاوى المعقدة التي لا يستطيع احد البت فيها نظرا لتعقيدها.
ويبدو أن الأمور قد تسير بشكل جيد إذا امتلئ الحوار والنقاش بالتفاهم والرقي واحترام أراء الطرف الأخر أيضا ابل بالتأكيد لن تخسر مصدرها الوحيد لمعالجتها و العديد من الأجزاء الهامة التي تستخدمها ابل في الأيباد والأيفون حاليا.
المصدر : FOSS Patents

متجر تطبيقات Apple و إنجاز جديد


ما زال متجر تطبيقات Apple مستمراً في تحطيم المزيد من الأرقام القياسية، فبعد مرور شهر على فوز Chunli Fu من الصين ببطاقة iTunes قيمتها 10000$ لأنها قامت بتحميل التطبيق رقم 10 مليار، الآن ظهر إعلان أن متجر التطبيقات لبرامج الماك وصل إلى 10000 تطبيق خلال 15 شهر من إطلاقة.

LG تهدي 2000 هاتف لذوي الإحتياجات الخاصة


واحدة من أهم النعم التي أنعم الله بها علينا نعمة البصر، و لهذا علينا أن نحمد الله عز و جل و نشكره على هذه النعمة العظيمة. قامت LG -مشكورة حقيقة- بصنع هاتف مخصص للمكفوفين، و ما يميز جهاز LG-LU2700Ss عن غيرة من الأجهزة أن دليل الإستخدام مكتوب بالكامل بلغة braille، و عوضاً عن ضغط الأزرار فإن الهاتف يجري التحكم به بشكل كبير عن طريق الأوامر الصوتية، و كما ذكرنا فقد قامت LG بإهداء 2000 هاتف لذوي الإحتياجات الخاصة.
قد لا يكون للهاتف تلك القدرات العظيمة مثل الإتصال بشبكات الجيل الرابع أو معالج ثنائي النواة أو غيرة، و لكن أن تقوم شركة بصنع هاتف مخصص للمكفوفوين فأنا أعتقد أنه أمر رائع.

السبت، 28 أبريل 2012

حصة نظام ويندوز فون تتخطى 1% في السوق البريطاني


رغم تجاوز نظام ويندوز فون نسبة 1% من السوق الأمريكي قبل أكثر من عدة أشهر إلا أنها ليست كذلك للسوق البريطاني و الذي قدمت له نوكيا عرضاً مميزاً للكشف عن سلسلة لوميا في لندن، فكل تلك الإضاءة و الإعلانات لم تعجل من إنتشار نظام ويندوز فون في المملكة المتحدة .
السوق البريطاني إعترف أخيراً بأحقية نظام ويندوز فون ولو بواحد بالمئة من حصته و بالفعل إستطاع النظام أن يصل إلى هذه النسبة في السادس و العشرين من الشهر الحالي لا بل تخطاها بقليل ليبدأ رحلة تثبيت الأقدام و دخول غمار المنافسة مع بقية الأنظمة – أندرويد و iOS – و لكن و حسب موقع WMPowerUser فإن نسبة الزيادة الشهرية للنظام مازالت مخيبة فهي تقريباً 0.1% أي أن النظام على هذا الحال ربما يحتاج لعام كامل ليصل لـ 2% من نسبة مشاركته في السوق .

جوجل تطلق لعبة Cube بالإعتماد على خرائطها


أعلنت جوجل مسبقاً عن إستعدادها لإطلاق لعبة تظهر إمكانيات متصفحها جوجل كروم و تعتمد على خرائطها، اليوم تم إطلاق اللعبة بشكل رسمي و إسمها Cube و تعتمد على الخرائط و بالتحديد مدينة سان فرانسيسكو و طوكيو و هي بشكل ألغاز و تتكون من 8 مراحل و يمكنك تجربتها من هنا .

الفيس بوك يضيف أسماء الاصدقاء لصورهم فى التايم لاين



قام الفيس بوك بعمل تحديث بسيط فى التايم لاين الخاص بصفحات البروفايل الخاص بالمستخدمين حيث اصبحت قائمه الاصدقاء الموجوده فى التايم لاين شامله الصوره بالاضافه الى اسم الصديق مما يسهل على المستخدمين الاخرين كيفيه التواصل مع اصدقاء جدد واقامه علاقات جديدة وقد تم التحديث خلال ال 25 ساعه السابقه...
ففى السابق كانت صوره الصديق فقط هى الموجوده وعندما تقوم بتمرير الماوس على الصوره يظهر اسم الصديق .

كما قام الفيس بوك بزياده عدد الصور الشخصيه فى التايم لاين بعد ايام قليله من تحديث جوجل بلس لجحم صوره البروفايل !
الفيس بوك يعمل على التحديث المستمر بدون توقف مسابقا الزمن حتى يحافظ على الرياده ومستفيدا من اخطاء السابقين .

Stephen Elop يرحب بـ Woz على Twitter


متابعي التقنية لا بد أنهم جميعاً يعرفون هذين الإسمين بشكل كبير، Stephen Elop المدير التنفيذي لشركة Nokia الفنلندية و Steve Wozniak الذي يحب أن يدعوه الناس بـ Woz و هو أحد الأشخاص الثلاثة الذين قاموا بتأسيس شركة Apple
يذكر متابعوا التقنية في شهر نوفمبر من العام الماضي عندما أراد Woz الحصول على هاتف Galaxy Nexus و ذهب إلى متاجر BestBuy للحصول على جهاز و لكنه لم يستطع لأن الجهاز لم يكن متوفراً تلك الفترة في الولايات المتحدة، عندها قام Woz بالتوجه إلى شركة Google ليحصل على جهازه من هناك، حيث إستقبله الموظفون بكل ترحاب.
حسناً حصل نفس الشئ تقريباً مع شركة Nokia، فقد قام Steve بنشر تغريدة  في حسابه الخاص في موقع التواصل الإجتماعي Twitter يعلم فيها الناس أنه ذاهب للحصول على هاتف Nokia Lumia 900 من شبكة AT&T ليقوم عندها المدير التنفيذي لـNokia شخصياً Stephen Elop بالرد عليه و إعلامه أنهم سعيدون بإنضمامه إلى عائلة Nokia.
في الحقيقة شئ جميل جداً أن نرى هذه الأشياء تحصل من أشخاص لهم هذه المكانه في عالم التقنية.

فيديو : مقارنة بين Nokia PureView 808 وجهاز Nokia N8


ان كنت تسأل كيف سيبدو نظام السيمبيان على جهاز Pureview 808 ذو الكاميرا الخارقة فلا تقلق ، فقد قام شخص يدعى exx10sive بعمل فيديو يبين الفروق بين نظام السيمبيان الذي على جهاز نوكيا N8 ونظام السيمبيان الذي يعمل على هاتف Pureview 808، ستلاحظ عند مشاهدة الفيديو قوة وحساسية اللمس التي لدى Pureview 808 وستلاحظ ايضا ان حجم القوائم والرموز اكبر.


Steve Wozniak: لا منافسة بين WP و Android


Steve Wozniak واحد من الأشخاص المعروفين بشكل كبير في عالم التقنية، بل هو أحد الثلاثة الذين قاموا بتأسيس شركة Apple في البداية، بعد أن قام في حسابة الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي Twitter بإعلام جميع من يتبعونه أنه سيقوم بشراء هاتف Noika الشهير Lumia 900 من شبكة AT&T، قام Woz كما يحب أن يلقبه الناس بالحديث عن هاتف Lumia 900 و صرح بالقول:
إنه جميل، لكن مقارنةً بنظام Android لا توجد منافسة
ثم أضاف بالقول:
قمت بإعطاء رأيي لديه واجهه متطورة، و تنبيهات جذابة جداً. من وجهة نظري واجهة المستخدم تشكل علامة فارقة للهواتف، سأنصح به على هواتف Android التي أملكها، المشكله الوحيدة هى قلة التطبيقات الموجودة
Woz معروف أنه من الأشخاص الذين يحبون شراء الهواتف الذكية بشكل كبير، حتى أن كثيرين يتذكرون عندما ذهب لمبنى Google للحصول على هاتف Galaxy Nexus قبل وصوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

إختيار الممثل الذي سيقوم بأداء دور Steve Wozniak


تذكرون قبل فترة قمنا بالحديث عن فيلم سينمائي سيتم تصويرة و يحكي حياة المدير التنفيذي الراحل لشركة Apple، و أنه تم إختيار الممثل الشهير Ashton Kutcher ليقوم بلعب الدور. و الآن تم إعلان أنه تم إختيار الممثل الذي سيقوم بلعب دور Steve Wozniak الذي يعتبر أحد الأشخاص الثلاثة الذين قاموا بتأسيس Apple، تم إختيار الممثل Josh Gad لأداء الدور.
ستدور أحداث الفيلم في الفترة ما بين 1971-2000، و من إنتاج Mark Hulme، و يتحدث الفيلم عن Steve Jobs و عن الأشخاص المحيطين به و كيف أنهم عملوا أو ضد بعض للوصول إلى ما نراه الأن.

Vodafone تطلق تحديث Lumia 800


بدأت الأخبار تصدر أن Vodafone بدأت بإطلاق تحديث لهواتف Lumia 800 من شركة Nokia، التحديث رقم 12072 يقوم بإصلاح مشكلتين في الجهاز، الأولى يقوم بتحسين عمر البطارية و تطبيق الكاميرا.
بحسب موقع KnowYourMobile، بأنه توجد مشاكل في إطلاق التحديث و لهذا لم يتم إطلاقة عالمياً بعد، و لهذا السبب أيضاً أصبح رفم التحديث 12072 بعدما كان 12070 عندما تم إطلاقه لدى شبكة O2.
و من المفترض الآن أن عملاء Vodafone في المملكة المتحدة، اسبانيا و استراليا يحصلون على التحديث الآن.

Kindle Fire أفضل جهاز مبيعاً في ربع Amazon الأول


يبدو أن Amazon سعيدةً جداً عندما أعلنت أنها قررت إطلاق جهازها اللوحي Kindle Fire، حيث إستطاع الجهاز تحقيق أرباح لم تتوقعها الشركة نفسها. في البداية أعلنت الشركة أن الأرباح الإجمالية لها إنخفضت، حيث أن صافي الدخل بلغ في الربع الأول 130 مليون دوﻻر مقارنةً بالربع الأول في السنة الماضية الذي بلغ 201 مليون دوﻻر
في المقابل أعلنت الشركة أن دخل الشركة إرتفع بنسبة 34%، الذي وصل إلى 13.18 مليار دوﻻر م هو شئ جيد مقارنةً بتوقعات الشركة التي كانت تتوقع أن يصل إلى 12.91 مليار دوﻻر فقط. كذلك أعلنت Amazon أنها تتوقع إرتفعاً في الربع الثاني أيضاً بنسبة 20% إلى 34% أي ما بين 11.9 إلى 13.3 مليار دوﻻر

الجمعة، 27 أبريل 2012

Galaxy SIII قد يصل إلى أمريكا بمعالج ثنائي النواة


بعد الإعلان بشكل رسمي بالأمس أن جهاز Samsung المنتظر Galaxy SIII سيعمل بمعالج Exynos رباعي النواة ظهرت بعض الأخبار اليوم تشير أن نسخة الولايات المتحدة لن تحصل على نسخة رباعية النواة، بل ستحصل على نسخة خاصة بها تعمل بمعالج ثنائي النواة.
بحسب ما ذكرته The Korea Times فإنه سيتم صناعة نسخة خاصة للولايات المتحدة الأمريكية تعمل بمعالج Qualcomm ثنائي النواة بسبب وجود مشاكل في الإتصال بين المعالجات الرباعية النواة و شبكات الجيل الرابع.
لن تكون هذه المرة الأولى التي يحصل فيها هذا، فإن هاتف HTC One X نسخة الولايات المتحدة الأمريكية يعمل بمعالج Snapdragon S4 الثنائي النواة عوضاً عن معالج Tegra 3 الرباعي النواة.

هاتف جديد من Sony هو Sony ST21i ‘Tapioca’


ظهر هاتف جديد من شركة Sony هاتف من الفئة القليلة يطلق عليه اسم كودي ST21i واسم الهاتف سيكون Tapioca

الهاتف سيعمل بنظام الايس كريم ساندويتش و يأتي بمعالج Qualcomm MSM7227 يعمل بتردد 800 ميجا هرتيز .. وشاشة بحجم 3.2-inch (320 x 480) .. ومعالج رسومي Adreno 200 GPU .. مع 512 ميجا بايت من الرام .. وكاميرا خلفية 3 ميجا بيكسيل ﻻ يوجد في الهاتف Flash LED وتستطيع الكاميرا تصوير فيديو بجودة VGA بريزليوشن  (640 x 480) .. بطارية الهاتف ستكون بقوة 1460 ملي أمبير .. ﻻ توجد معلومات اكثر عن الهاتف وان شاء الله حين توفر اي معلومات جديدة سيتم اضافتها


سكايب لأندرويد يحصل على تحسين في السرعة والتصميم


قد تكون دردشة الفيديو التي يقدمها تطبيق “جوجل توك” في أندرويد ممتازة، ناهيك عن دردشة الفيديو الخاصة بتطبيق +Google، لكن يبقى لـ Skype قاعدة ضخمة من المستخدمين وهو من التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي هاتف أندرويد. ولحسن الحظ ما زالت مايكروسوفت بعد استحواذها على الشركة تقوم بتحديث وتحسين نسخة أندرويد من التطبيق منفذةً وعدها بأنها لن تُعطي سكايب لويندوز أفضلية على بقية أنظمة التشغيل.
تحديث اليوم هام، وقد حل مشكلة كانت مزعجة بالفعل وهي البطىء في عملية فتح التطبيق ثم تسجيل الدخول التي كانت تتطلب وقتاً لا بأس به. أصبح الان يمكن فتح البرنامج وتسجيل الدخول عليه بسرعة عالية. بالإضافة إلى ذلك دعمت الشركة الوضعية الأفقية في دردشة الفيديو للمزيد من الأجهزة التي لم تكن مدعومة كما قامت بالتعديل على تصميم صفحة الدردشة بحيث أصبحت أبسط شكلاً.
يمكن الحصول على التحديث الجديد من متجر جوجل بلاي بالضغط هنا


الآيس كريم ساندوتش يصل إلى HTC Sensation في الشرق الأوسط





وصل تحديث نسخة أندرويد 4.0.3 (آيس كريم ساندوتش) إلى أجهزة HTC Sensation في الشرق الأوسط، وذلك بحسب ما ذكره المستخدمون من دول عربية مختلفة. التحديث يصل أوتوماتيكياً عبر الهواء ويبلغ حجمه 302 ميغابايت ويجلب معه واجهة Sense 3.6.
التحديث يجلب الميزات المعروفة لنسخة الآيس كريم ساندوتش وأهمها إلغاء قفل الشاشة عن طريق التعرف على الوجه face unlock وتعدد المهام بشكله الجديد. بالإضافة إلى التحسينات التي تجلبها سينس 3.6 التي أصبحت أخف وأكثر سلاسة وشهدت بعض التغييرات مثل الاستغناء عن الشريط السفلي المنحني في الواجهة الرئيسية لصالح الشريط الجديد الأبسط والأقرب لتصميم الآيس كريم ساندوتش الأصلي




لم يشهد شكل ايقونات التطبيقات تغييرات ملحوظة سوى الأيقونات الجديدة لتطبيقات جوجل مثل جيميل وتم استبدال القائمة القديمة بقائمة جديدة أبسط ومماثلة لطريقة تصميم القوائم في الآيس كريم ساندوتش، وهذه القوائم لا تقتصر على التطبيقات بل أصبحت موجودة في كل مكان داخل سينس 3.6.

موعد تحديث أجهزة Acer Iconia Tab لـ Android 4.0


في الأسبوع الماضي قامت Acer بإعلان أن تحديث Android 4.0 المعروف أيضاً بإسم IceCream Sandwich سيصل إلى أجهزة Iconia Tabs A100 و A500 إلى الولايات المتحدة الأمريكية و كندا في 27 April.
لكن كذلك صدرت بعض الأخبار تشير إلى بعض مستخدمي جهاز A500 بحجم 10.1″ سيحصلون على التحديث مبكراً يوم إضافي عن الباقين، الغريب في الموضوع أنه لا توجد أي أخبار عن تحديث Acer Ring.

تحديث لتطبيق Twitter لاجهزة Android و iOS


تطبيق الشبكة الاجتماعية الاكثر شهرة على الاطلاق يحصل على تحديث جديد للأجهزة التي تعمل بنظام Android و iOS، التحديث الجديد يهدف الى تبسيط اكثر في استخدام Twitter .
التحديث الجديد يقوم بإضافة مجموعة من الميزات على خاصية البحث حيث سيقوم على تسريع خاصية البحث و ايضا يمكنك كتابة اسم الشخص الاول او الاخير او اسم المستخدم للشخص الذي تبحث عنه، هذه الميزة لم تكن متوفرة في الاصدار القديم .التحديث الجديد سوف يحصل ايضا على ميزة الاشعارات حيث تمكنك من المعرفة على الفور ان قام احد بعمل لك ريتويت او تويت او اضافتك للمفضلة هذا شيء رائع . وهناك ميزة جديدة ايضاً وهي ميزة مشاهدة نشاط الاشخاص الذين يقومون بعمل ريتويت او tweets favorited في الماضي كان فقط يأتينا اشعار بذلك لكن الان يمكننا مشاهدة ما قام به الاخرين .
قم الان بعمل تحديث لتطبيقك من خلال متجر الـ app store لاجهزة IOS ولأجهزة الـ Android من خلال متجر google play .

Xperia GX | ماذا تحضر سوني في مؤتمر الثاني من مايو ؟


لم يمض الكثير من الوقت منذ أن طرحت SONY أول أجهزتها المحمولة Xperia S وأتعبته بالعديد من الهواتف ، وهاهي تحضر لمؤتمر قريب ( 6 أيام )

لكن ما الذي تخفيه الشركة في ذلك المؤتمر ؟ هاتف محمول ، أم جهاز لوحي ، أم أن المؤتمر لن يشمل إعلاناً جديداً ؟ 


أبرز ما يدور حالياً حول الجهاز القادم (كما أشيع) هو أن الهاتف القادم سيحمل الاسم Xperia (LT29) Xperia GX ومواصفاته كما يلي


معالج ثنائي الأنوية بسرعة 1.5GHz بمعمارية A15 و تقنية 28nm 

شاشة بتقنية WhiteMagic وحجم 4.6 إنش ودقة 720p

ذاكرة عشوائية بحجم 1GB وذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسيع 

كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل والجيل الجديد من معالجات Exmore R

دعم لشبكات الجيل الرابع LTE ووسائل الإتصال المتوفرة في الأجهزة سابقاً 

نظام Android 4 و واجهات سوني الجديدة edream7 

أخيراً بطارية الجهاز تأتي بحجم 1700mAh 


معالج الجهاز أقل في صرف الطاقة وأقل في الحرارة الصادرة ، وتشير بعض الأخبار أن الجهاز هو خليفة الـ Xperia arc في التصميم ويأتي بسماكة 

لا تتجاوز الـ 7 ملم إلا أني لا أعتقد أن هذه السماكة صحيحة مطلقاً والله أعلم 

Samsung Galaxy S III بنظام ويندوز فون 8 في اكتوبر ؟


قال موقع WMPowerUser أن مصادر موثوقة قالت أن شركة سامسونج سوف تطرح هاتف بنفس مواصفات هاتف Galaxy S3 سوف يحمل الإسم Focus S II حيث سيملك شاشة 4.7 انش و معالج رباعي أو ثنائي النواة حسب ما سيصدر أصلاً و كاميرا أمامية 2 ميجابيكسل و 12 ميجابيكسل خلفية، كما أنه سيشغل شبكات الجيل الرابع و بالتالي سيكون مجرد نسخة من جلاكسي أس 3 بنظام ويندوز فون 8 و إسم مختلف وسيتم اطلاقه في 8 اكتوبر .

ظهور صورة لجهاز لوحي من HP بنظام ويندوز 8


قام موقع Engadget بعرض صورة قال أنها لجهاز لوحي قادم من HP سوف يعمل بنظام ويندوز 8 و ربما يكون موجه للأعمال، و قال أن الصورة تظهر تصميم أولي للجهاز اللوحي و الذي توقع المصدر أن يكون بشاشة بحجم 10.1 انش و سمك لن يزيد عن 9.2 ميليمتر .
الجهاز اللوحي الذي سيكون مخصص لفئة الأعمال و بالتالي سوف يحتوي على مجموعة من التطبيقات و تطبيقات الحماية الخاصة بالأعمال، كما أنه سيشغل ويندوز 8 بنسخة 32 بت أو كما تسمى 86x، و من المتوقع أن يحمل بطارية تعمل لمدة من 8 إلى 10 ساعات و لن يزيد وزن الجهاز عن 1.5 باوند .

يقولون: هذا هو هاتف سامسونج Galaxy S III


أعتقد أن سامسونج يرضيها هذا الشغف والأنتظار وكمية الإشاعات التي صدرت حول جهازها المنتظر ‘ الجالكسي اس 3 ‘ وربما هي تقوم بتغذية كل هذه الإشاعات , فلا يمر يوم إلا وتظهر لنا صورة  أو مواصفات يعتقد أنها للجهاز المنتظر لتأتي سامسونج وتنفيها وتؤكد على أن الموعد – الذي ربما حفظه الجميع – هو 3 مايو الذي ستعلن فيه عن جهازها بشكل رسمي .
اليوم خرج لنا منتدى Mobile01 الصيني بهذه الصورة ليؤكد أنها صورة أولية لجهاز سامسونج جالكسي أس 3 القادم  , مارأيكم هل تعتقدون أن الجالكسي أس 3 سيكون بهذه الصورة أم أنها محاولة سخيفة من الصينيين . ؟

هل سنرى iPhone 5 في WWDC 2012 ؟


مع إمتلاء المواقع التقنية بأخبار و إشاعات هاتف Galaxy SIII لا بد أن يأخذ غريم هذا الهاتف حقه من الأخبار و الإشاعات، فمع كثرة الإشاعات و التأجيلات و الأخبار الغير مؤكدة ظهرت بعض الأخبار تشير إلى أن Apple ستعود مرة أخرى و تقوم بالإعلان عن هاتفها المنظر أيضاً iPhone 5 في WWDC الخاص بالمطورين و الذي تم الإعلان أن جميع التذاكر قد تم بيعها.
في البداية الإشاعات كانت تحوم حول أن الجهاز سيتم الإعلان عنه في أكتوبر و لكن عادت الإشاعات مرة أخرى تتحدث عن الإعلان عن الهاتف في شهر June الذي سيقام به المؤتمر.
الإشاعات لها فترة تدور أن الجيل الجديد من هواتف Samsung و Apple ستقوم بإستخدام مواد لم يتم إستخدامها من قبل مثل أن هاتف Galaxy SIII سيستخدم السيراميك و أن هاتف iPhone 5 سيستخدم الـ Liquid Metal مما يعطي للجهاز وزن خفيف و يجعله نحيف و مقاوم للصدمات أكثر. حتى الآن لم يظهر أي تأكيد و لكن نحن في إنتظار المزيد من الأخبار قريباً.

الخميس، 26 أبريل 2012

Sony Tablet S يحصل على ICS


أعلنت Sony أن تحديث IceCream Sandwich لجهازها اللوحي Tablet S أصبح جاهزاً الآن، فقط قم بوصل جهازك عن طريق شبكة الـWi-Fi و من المفترض أن تجد التحديث موجود و تستطيع وضعه .
قد يعتبر هذا الجهاز أول جهاز لوحي من Sony يأتي بنظام تشغيل Android، و على الرغم من أنه الأول فالجهاز يعتبر جيد و يستطبع إرضاء العديد من المستخدمين .


صورة يقال إنها من دليل الاستخدام لـ Galaxy S3


يبدو انه اليوم الرسمي للإشاعات لهاتف سامسونج جلاكسي اس 3 وبرغم اقتراب موعد الإعلان عنة رسميا إلا إن الإشاعات لم تنتهي ويزداد الموضوع ضبابية خاصة مع وجود العديد من الإشاعات حيث ظهر اليوم تأكيد رسمي على وجود معالج رباعي النواة، أيضا ظهر اليوم الهاتف على برنامج الخاص بسامسونج الـKies ولكن كانت الصورة لجلاكسي نوت كنوع لإخفاء شكل الهاتف الذي سيتم الكشف عنه يوم 3 من شهر مايو القادم.
إما الآن فنحن إمام إشاعة جديدة مصدرها موقع sammobile حيث قام بطرح صورة يقال أنها مسربة من كتيب التعليمات أو (دليل الاستخدام) الخاص بهاتف جلاكسي اس 3 ويظهر في الكتيب شكل الهاتف وهو يبدو مثل بعض الصور المسربة وظهر بجانب صورة الهاتف المواصفات والتي جاءت كالتالي كاميرا 8 ميجا بيكسيل وشاشة بحجم 4.8 أنش من نوع جديد من Super Amoled أيضا جاء المعالج رباعي النواة بسرعة 1.5GHz، حتى الآن لم يتم التأكيد من تلك الصورة إلا إن هذا لم يمنعها من الانتشار في اشهر مواقع التكنولوجيا.

تطبيق Benchmark is AnTuTu يكشف مواصفات Galaxy SIII


يبدوا أن أخبار Galaxy SIII ستبقى تتصدر المواقع حتى يتم الكشف عن الجهاز رسمياً في مؤتمر Samsung الذي تقيمه في عاصمة الضباب، فقد ظهرت أخبار تشير إلى أن تطبيق AnTuTu Benchmark لنظام Android و الذي يقوم بعمل فحص للجهاز و إعطاء تتقرير عن أداء الجهاز قام بعمل فحص لمواصفات جهاز Galaxy SIII .
قي البداية كما أعلنت Samsung بشكل رسمي فإن المعالج المستعمل هو معالج Exynos 4 quad و هو من الإسم معالج رباعي النواة بتردد 1.4GHz، ذاكرة عشوائية 1GB، شاشة بحجم 4.7″ و كثافتها 1280×720، و يعمل بنظام تشغيل Android 4.0 .

رسميا الـ GALAXY SIII سيحمل معالج Exynos رباعي النواة !


أعلنت سامسونج بشكل رسمي عن معالج Exynos 4 quad، وهو مبني على 4 أنوية ARM Cortex A9 و سيقدم أداء أفضل من معالج Exynos 4 Dual و يستخدم طاقة أقل للعمل بنسبة 20%، الجميل في المعالج انه لا يستهلك كامل قدراته طوال الوقت، فخلال تصفحك للبريد الإلكتروني أو الصور في جهازك فإن المعالج سيعمل بشكل خفيف و عندما تنتقل للعب لعبة تحتاج إلى طاقة لتشغيلها فإنه سيعمل بشكل كامل الأمر الذي سيخفف إستهلاك البطارية، يذكر أن سرعة المعالج تصل لـ 1.4جيجاهيرتز. الجهاز يقدم أداءا خارقا لعرض الألعاب كتلك الموجودة على الأجهزة المنزلية و كذلك في عرض الأفلام بصيغة الـ HD دون تقطيع.
سننتظر يوم 3 مايو وهو الموعد المرتقب للكشف عن الجهاز بشكل رسمي .

هاتف Galaxy S3 يظهر فى برنامج الـ Kies


استطاع موقع SamMobile من رصد هاتف سامسونج المنتظر بشغف Galaxy S 3 كإحدى الخيارات المتاحة داخل برنامج سامسونج المختص بمزامنة الهواتف وأيضا تحديث أنظمة الهواتف هو برنامج الـ Kies الشهير.
حيث ظهر الهاتف تحت اسم Samsung Galaxy S III وكود GT-i9300 والأخر Samsung GT-i9300T ويبدو أن حرف T يدل على النسخة المخصصة للدول ذات الترددات المختلفة أو النسخة الخاصة بمذودي الخدمة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف لأول مرة في مؤتمر سيعقد في لندن بتاريخ 3 من شهر مايو القادم وحتى الآن تفيد الإشاعات أن الهاتف سيأتي بمعالج رباعي النواة وكاميرا 8 ميجا بيكسيل.


شركة Sprint الأمريكية تعلن عن بيع 1.5 مليون هاتف أيفون خلال الربع الأول من العام الحالي


أعلنت شركة الإتصالات الأمريكية Sprint عن نتائجها المالية للربع الاول للعام الجاري و التي أوضحت أن الشركة خسرت 255 مليون دولار خسائر عمليات و 863 مليون دولار خسائر الشبكة، إلا أنها أعلنت أيضاً عن مبيعاتها التي تصدرها الآيفون بـ 1.5 مليون هاتف أيفون خلال الربع الاول فقط من العام الحالي .

الشركة الأمريكية التي تملك حصة لا بأس بها في السوق الأمريكي لا تعتبر المزود الاول لهواتف الآيفون فهناك كل من AT&T و Verizon و اللتان تحققان أرقام فلكية لمنتجات أبل تتجاوز الملايين خلال فقط عدة أيام من بدأ عرض المنتج، و يمكنك التوجه لموقع Engadget لمشاهدة تفاصيل نتائج الشركة .

مؤتمر Apple في WWDC إنتهت تذاكره من الآن !


Apple قامت بالإعلان عن مؤتمرها العالمي للمطورين، حيث قالت أن المؤتمر كالعادة سيقام في غرب موسكون في سان فرانسسكو في 11 من يونيو الى 15  من يونيو . قامت Apple بنشر بعض المعلومات عن المؤتمر الذي سيقام، حيث قالت بأنها ستركز في المؤتمر على نظام تشغيلها العاشر و أيضا السماح لعمل مجتمع للمطورين و عمل 100 من الدورات لتقوية المطورين، و قالت أيضا أنها سوف تركز على التدريب العملي للمطورين في مختبراتها. لم تذكر المزيد من التفاصيل إلا أنها قالت أنه تم بيع جميع التذاكر للحضور اي انه لا توجد تذاكر متاحة.

الإعلان عن هاتف LG Optimus True HD LTE في ألمانيا


أعلنت شركة LG رسمياً عن هاتف LG Optimus True HD LTE لدول الإتحاد الاوروبي بعد إعلانه رسمياً في ألمانيا، هذا الهاتف الذي يشغل شبكات الجيل الرابع كان يعرف بإسم LG P936.

و حسب موقع UnWiredView فإن LG لم تحدد موعد رسمي لبدأ بيع الهاتف في ألمانيا، هذا الهاتف الذي يملك شاشة بحجم 4.5 انش بدرجة وضوح 1280*720 سوف يحمل معالج ثنائي النواة 1.5 جيجا هيرتز، و سيملك 1 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية و كاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل و أمامية 1.3 ميجا بيكسل، و سيشغل نظام أندرويد 2.3 و سيتم تحديثة لنظام الايس كريم .

الطيور الغاضبة تحصل على تحديث جديد


إذا كنت قد إنتهيت من معارك الطيور الغاضية في الفضاء و لكنك ما زلت تريد الحصول على المزيد من المتعة فإن Rovio ستقدمها لك الآن، فقد قامت بإعلان عن تحديث جديد لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS و نظام Android يقوم بإضافة عشر مراحل إضافية.
ليس هذا فحسب، بل إن ملاك الـ iOS سيحصلون على معاملة خاصة، حيث ستقوم Rovio بتوفير 20 نسر مجاني و هذه الإضافة خاصة بملاك الـ iOS.

Instagram يقترب من 50 مليون مستخدم و نظام Android له حصة رائعة من هذا الرقم


صحيح أننا لا نستطيع الحكم إذا ما كان قرار Mark Zuckerberg المدير التنفيذي لـ Facebook قرار صائب بشراء التطبيق بقيمة مليار دولار، و أن الكثيرين بدأوا بترك التطبيق و الأسباب متعددة، حيث بعضهم تركه بعد أن قام الـ Facebook بشرائه و البعض الآخر تركه عندما وصل إلى Android و لكن في جميع الحالات فإن التطبيق ما زال يحقق أرقام رائعة.
قبل أسبوعين تقريباً تمكن التطبيق من تجاوز 40 مليون مستخدم و هو رقم رائع في الحقيقة، و المثير للإهتمام أن 10 ملايين مستخدم وصلوا عبر الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android خلال 22 يوم فقط، يبدوا أن التطبيق سيحطم أرقام قياسية قريباً جداً.

Huawei تعمل على صنع أجهزة بنظام WP8


وفقاً لبعض التقارير التي ظهرت فإن Huawei تعمل الآن على إنتاج هاتفين و جهاز لوحي بنظام تشغيل Windows Phone 8، أحد الهاتفين سيكون بنفس مواصفات أحد هواتف الـ Android التي تم إطلاقها قبل فترة و لكن لم يتم تحديد الجهاز.
بالإضافة الى ظهور بعض الأخبار ان الجهاز اللوحي ستكون حجم الشاشة فيه 4″، حتى إنه لم يتم تحديد ما إذا كان المعالج سيكون ARM أو x86 .

هل ستنتج Samsung هاتف Nexus القادم ?


كثير من الإشاعات تحوم الآن حول هاتف نيكسوس القادم والذي سيكون رابع هاتف من جوجل، ويبدو أن الإشاعات القادمة ستكون حول هذا الهاتف، بالطبع بعد اقتراب موعد صدور الهاتف المنتظر بشغف والذي تكاثرت حوله الإشاعات الجلاكسي اس 3.
ويبدو اليوم نحن أمام أول إشاعة تذكر حول النيكسوس القادم وهى ما هو المصنع الذي ستتعاقد معه جوجل لإنتاج هاتفها القادم ؟ هل ستكون سامسونج حيث تسربت إشاعات حول تعاقد جوجل مع سامسونج لإنتاج هاتفها القادم ليكون ثالث هاتف يشترك فيه الاثنين إلا أن بعض الإشاعات تسربت عن وجود بعض المطورين داخل جوجل والذين ينادون بالعودة إلى الأصل والتعاقد مع شركة HTC التايوانية خاصة بعد ظهور عائلة One الرائعة والتي فاقت التوقعات.
 إما الإشاعات الأخرى فتقول انه ربما سيكون وقت جوجل للتعاقد مع شركتها الخاصة Motorola لتنتج لنا هاتفها القادم الجديد ولكن حتى الآن لم يتم تأكيد أي من تلك الإشاعات . من وجهه نظرك ما هي الشركة التي تتمنى أن تتعاقد معها جوجل فى هاتفها القادم ؟

إطلاق أجهزة Archos Arnova 3G اللوحية بشكل رسمي


تم الإعلان عن إطلاق أجهزة Archos Arnova 3G اللوحية بشكل رسمي، سيتوفر فئتين من الجهاز، الجهاز الأول هو 10b G3 و حجم شاشة الجهاز ستكون 10.1″ و كثافة الشاشة 1024×600، معالج ARM Cortex-A8 يعمل بتردد 1GHz، ذاكرة عشوائية 1GB، و سيكون سعر الجهاز 200$ .
الجهاز الآخر هو Arnova 9 G3، سيعمل بمعالج ARM Cortex-A8 أيضاً بتردد 1GHz، ذاكرة عشوائية 1GB مع إختيار ذاكرة داخلية بين 4GB و 8GB، حجم الشاشة 9.7″ و كثافتها 1024×768 و شاشة لمس من نوع IPS، أخيراً سعر الجهاز سيكون 250$ .

متجر Carphone Warehouse البريطاني يعد بـ Galaxy SIII


متجر التجزئة Carphone يدخل إلى النادي مع كبار الشبكات العالمية التي تعد بالحصول على هاتف Samsung Galaxy SIII عند الإطلاق، لا توجد أي معلومات إضافية في الموقع، فقط صورة للجهاز مع كتابة “توقعوه قريباً.
حتى الآن لا توجد الكثير من المعلومات المؤكدة عن الجهاز، فقط ما قام موقع Amazon الألماني بالإعلان عنه مثل أن نوع الشاشة هو AMOLED Plus بحجم 4.7″، معالج رباعي النواة بتردد 1.4GHz، و أن يكون سعر الجهاز €599