السبت، 31 مارس 2012

فيديو : Unboxing لهاتف Nokia Lumia 900


هل تنتظر هذا الهاتف على أحر من الجمر، هل تريد أن تعلم كيف يبدو هذا الإبداع النوكياوي المايكروسوفتي، إذاً إليك هذا الفيديو و الذي يبين عملية فتح الصندوق للهاتف مع تجربة بسيطة له


تسريب مواصفات Blackberry Curve 9220 و لكن لا تتأمل الكثير



في خضم الأزمات التي تعصف بالشركة الكندية تعود لنا RIM بهاتف جديد لا يبدو إطلاقاً أنه سيحل مشاكل الشركة أو حتى يعوض خسارتها الـ 125 مليون دولار، الهاتف المسمى Curve 9220 لن يكون حتى منافس لأقل الهواتف الجديدة تقنياً فهو مازال من ضمن الفئة الأخيرة لأجهزة البلاكبيري و ربما مخصص لذوي الدخل المحدود .

الهاتف الذي سيملك شاشة 2.44 انش سيحمل 512 ميجابايت للذاكرة العشوائية و مثلها للذاكرة الداخلية، أما الكاميرا الخلفية فلن تكون أكثر من 2 ميجابيكسل، بالطبع مع تقنية الواي واف و البلوتوث و GPRS و EDGE ، اما عن موعد التوفير فربما سيكون في منتصف العام الحالي أي خلال الربع الثاني أو الثالث مع عدم وجود تأكيدات .

إجعل يدك هي العدسة مع هذه الكاميرا الرائعة


Ubi-Camera هي كاميرا تم تصميمها من قبل مجموعة طلاب تقوم بجعلك قادر على إلتقاط الصور من خلال تشكيل مربع بيدك، كيف ؟ بكل بساطة من خلال تركيب الكاميرا كما هو موضح في الفيديو و تشكيل أصابع يديك على شكل مربع كما يتبين و تحديد الصورة داخل إطار المربع الذي شكلته .
الكاميرا تعتمد بشكل رئيسي على تحديد بعدها عن رأسك و بالتالي تشكيل الصورة من خلال المعطيات التي أخذتها و تخيل كيف سترى أنت الصورة على هذا البعد من خلال يديك، الفكرة ربما تبدو ليست دقيقة كفاية و لكن شاهد الفيديو لمعرفة المزيد .


Angry Birds Space تواصل تحقيق الأرقام المذهلة


قبل أسبوع تقريباً إنطلقت لعبة Angry Birds Space على الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل المختلفة مثل Android و iOS، و قبل أربعة أيام تحدثت Rovio عن وصولها لـ10 ملايين عملية تحميل خلال 3 أيام فقط، الآن مر أربعة أيام أخرى ليعود الحساب الرسمي للعبة على موقع التواصل الإجتماعي التويتر ليعلن أنه تم الوصول إلى 20 مليون عملية تحميل و ما زالت عمليات التحميل مستمرة !

تهريب صور لنظام تشغيل Nokia Carla


تم تهريب صور للتحديث القادم لنظام التشغيل الجديد لأجهزة Nokia، الإسم الرمزي لنظام التشغيل هو Carla، لا توجد أي معلومات رسمية من نوكيا و لكن يمكننا أن نستنتج بهض المعلومات البسيطة من الصور المرفقة.
في البداية ستكون هناك لوحة مفاتيح من نوع qwerty و يبدو من الشكل أنها مستمدة من لوحة المفاتيح الموجودة في نظام تشغيل Windows Phone بالإضافة إلى وجود واجهة مستخدم جديدة، بالإضافة إلى وجود بعض المعلومات أن طريق فتح قفل الشاشة الإعتيادة المعروفة في معظم هواتف Nokia قد تم الغائها و وضع طريقة جديدة لفتح قفل الشاشة عن طريق السحب.
و أخيرا ظهرت بعض الأخبار التي نشير إلى أن نظام التشغيل سيعمل على هواتف:

Nokia 700
Nokia 710
Nokia 603
Nokia 808 PureView

و للأسف فإن الهواتف التي تدعم الجيل الأول من نظام تشغيل Symbian لن تحصل على التحديث مثل:

Nokia N8
Nokia E7
Nokia C7
Nokia C6-01





Lumia 710 ينتصر على Galaxy Nexus في منافسة Smartphone Madness


قام موقع laptopmag بعمل منافسة خاصة للهواتف الذكية ، شملت العديد من المتنافسين المعروفين في السوق، وفي نهاية التأهيلات تواجه هاتف نوكيا Lumia 710 ضد هاتف سامسونج Galaxy Nexus ، لتنتهي المسابقة لصالح هاتف نوكيا بمعدل أصوات 7,444 مقابل 7,297 .

HTC One S و موعد وصوله إلى T-Mobile


بعد أن تم الإعلان عنه في MWC 2012 قبل شهر تقريباً، تحدد الآن موعد وصول جهاز HTC One S إلى شبكة T-Mobile، في البداية سيدعم الجهاز نظام تشغيل Android 4.0 المعروف بإسم IceCream Sandwich، شاشة لمس بحجم 4.3″ من نوع qHD بكثافة 940×560، معالج Qualcomm ثنائي النواة بسرعة 1.5GHz، واجهة مستخدم من نوع HTC Sense 4.0 .
سيصل الجهاز إلى T-Mobile في 22 April و لم يتم حتى الآن الحديث عن سعر الجهاز .

صور Unboxing هاتف HTC One X

صور Unboxing هاتف HTC One X .. ربنا يرزقنا بواحد ان شاء الله












هاتف LG Optimus Elite يصل إلى Sprint و Virgin


يبدو أن شبكتي Sprint و Virgin تخططان للحصول على هاتف إقتصادي جديد من LG، بحسب المواصفات التي تم تهريبها للجهاز فإن هاتف LG Optimus Elite سيأتي بشاشة حجمها 3.2″ من نوع HVGA، كاميرا 5MP، و معالج بسرعة 800MHz .
هذه هى جميع المواصفات المتوفرة عن الجهاز و يتوقع أن يكون سعر الجهاز أقل من 100$ .



تمديد حملة Smoked by Windows Phone


يبدو أن حملة Smoked by Windows Phone أصبحت شهيرة ومرغوبة فوق توقعات مايكروسوفت، حيث كان من المفترض أن تنتهي في يوم 29 مارس الحالي، لكن قررت مايكروسوفت تمديد الفترة إلى 5 أبريل القادم مع تعديلات في الجوائز.
حيث سيحصل أول 100 شخص خسروا التحدي على جوال مجانا، وباقي الـ500 شخص سيحصلون على بطاقة هدية بقيمة $25 في حال الخسارة، أما الفائز سيحصل على جهاز محمول من hp قيمته $1000 وهو إصدار خاص بمناسبة إطلاق The Hunger Games.

الناس دى مش ناويين يجوا عندنا مصر

HTC One X يصل إلى بريطانيا قريباً


لجميع من ينتظر هاتف HTC One X في المملكة المتحدة تم تأكيد موعد وصول الجهاز هناك، حيث أن الأخبار وصلت تفيد بأن هاتف HTC One X سيصل إلى المملكة المتحدة في 5 April و بمكنكم شراء الأجهزة من بياعي التجزئة هناك، بالنسبة لمن قاموا بحجز الجهاز منذ فترة فسيتم شحن الهاتف لهم من تاريخ 4 April حتى يصل إليهم الجهاز في اليوم المحدد.
من المفترض أن يكون الجهاز مفتوح أي غير مرتبط مع أي شبكة، و سيكون سعره £497.98

Best Buy تكشف مواعيد تحديث هواتف Droid RAZR و RAZR Maxx لـVerizon


يبدو أن ملاك هواتف Droid RAZR و RAZR Maxx سيحصلون على تحديث Android 4.0 المعروف بإسم IceCream Sandwich للهواتف المقترنة بشبكة Verizon قريباً، حيث أنه تم تهريب صورة تشير إلى أنه سيتم تحديث جهازي Motorola Droid Razr و Razr Maxx في في يوم الأربعاء القادم الموافق 4 April، بالإضافة إلى أنه سيتم تحديث هاتف HTC Rezound في يوم الجمعة الموافق 6 April.

النرد الإلكتروني الجديد


على الرغم من الألعاب التي تحتاج لإستخدام النرد فيها مثل المونوبولي و غيرها من الألعاب أصبحت متوفرة على الأجهزة و أنظمة التشغيل المختلفة، إلا أن الكثيرين ما زالوا يحبون أن يشعروا بإحساس النرد بين أيديهم و أن يقوموا برميه بأنفسهم، حسناً GIC أعلنت بأنها متحمسة بأن تقوم بعرض نردها الإلكتروني الجديد في معرض الألعاب الأهم E3 الذي سيقام في شهر June القادم.
النرد سيعمل على جميع أنظمة التشغيل WP، Android، iOS و غيرها عن طريق وصل النرد بالجهاز عن طريق تقنية الـBluetooth، و بعدها يمكنك اللعب كما تشاء، سيكون سعر النرد 40$ أي ما يساوي 150 ريال سعودي تقريباً، و يمكنك مشاهدة العرض التوضيحي في الأسفل.


للمرة الأولى تتساوى حصة إستخدام الهواتف الذكية والعادية


وفق إحصائيات أخيرة من موقع Nielsen ، للمرة الأولى في التاريخ تتساوى حصة إستخدام الهواتف الذكية والغير ذكية في أمريكا، بحيث إرتفعت حصة الهواتف الذكية إلى 50% وإنخفضت حصة الهواتف العادية إلى 50% ، ويعود الفضل فى ذلك إلى الأيفون و أجهزة أندرويد.
ومع إرتفاع نسبة الهواتف الذكية فلا بد من وجود حصة للأنظمة الذكية، حيث يقدم أندرويد مستوى ثابت خلال 3 شهور بعكس أبل التي تراجعت بمقدار 9% وإرتفاع نسبة RIM إلى 12%.


تحديث مميز لخرائط جوجل يحسب الزمن حسب زحمة الطرق


مع تحديث جوجل الأخير أصبح بإمكانك معرفة الوقت المتوقع لوصولك إلى مكان ما من أي طريق حسب زحمة الطرق أو تفرغها ، حيث عندما تقوم بطلب إتجاهات موقع ما، سيوفر لك جميع الطرق المتوفر مع الزمن المستغرق لوصولها في حالات الزحمة أو الفراغ.
سابقا كانت الخاصية موجودة لكن التحديد الزمني لم يكن من الوقت الحقيقي بل بتقريب الإحتمالات لمعرفة زمن رحلتك، وخيار زحمة الطرق لم يكن معتمدا على الزحمة الحقيقية للطرق بل على متوسط حالات الطريق ومعدل الوصول إليه .
بالطبع الخدمة تستفيد بشكل كبير من تفعيل خاصية “My Location” في الخرائط، فكلما زاد عدد المسجلين، كلما إستطاعت جوجل جمع معلومات أدق لتحسب الوقت الحقيقي المتوقع للرحلة، فلا تستغرب من عدم وجود إحصائيات محدثة لبعض الطرق مالم يمرها أناس يستخدمون الخدمة .

الجمعة، 30 مارس 2012

لوحي نيكسوس سيكون متوفر في متجر جوجل


يبدو أن متجر جوجل قادم بأشياء مذهلة أكثر من مجرد بيعه للوحيات أندرويد من Asus و Samsung حيث قالت صحيفة Wall Street أن متجر جوجل سوف يقوم ببيع جهازلها اللوحي أيضاً و المتوقع أن يحمل إسم Nexus Tablet، طبعاً على الأغلب ليس بشكل حصري و لكن بمميزات لجلب الزوار للشراء منه .

الصحيفة اشرات أيضاً إلى أن جوجل لا ترى أن اجهزة سامسونج و أسوس اللوحية حققت نجاح هائل لذلك عليها التدخل شخصياً، على كل حال فإن الجهاز ربما يأتي بشاشة 7 انش و نظام ساندويش الأيسكريم، مع عدم التأكد من المعالج خصوصاً و أن سعره ربما لن يتجاوز 150 دولار ليكون أرخص اللوحيات في السوق .

تسريب ورقة رسمية توضح مواعيد صدور تحديث أندرويد 4 على بعض الأجهزة


تم تسريب ورقة رسمية من قبل مزود خدمة الإتصال الكندية bell تحتوي على أسماء الهواتف التي ستحصل على تحديث ساندويش الآيسكريم في أمريكا إبتداء من أبريل القادم هذا العام.
الأجهزة التي تم ذكرها في الورقة:
سامسونج جالاكسي اس 2 في أبريل 2012
سامسونج جالاكسي نوت في أبريل 2012
سامسونج جالاكسي تاب 10.1 في مايو 2012
سامسونج جالاكسي تاب 8.9 LTE في يونيو 2012
اتش تي سي سينسيشن في يونيو 2012
اتش تي سي رايدر في يونيو 2012
إل جي أوبتيموس LTE في يوليو 2012
من الغريب في الموضوع أن أغلب شركات الإتصالات لا تعلم موعد صدور التحديث على أجهزتها، لكن يبدو أن مستخدمي bell يعلمون الآن متى سيأتيهم التحديث المنتظر.

نيفيديا تلمح للوحي بمعالج تيجرا 3 بسعر 199$


تحدث الرئيس التنفيذي لشركة نيفيدا Jen-Hsun Huang في مقابلة مع New York Times عن تخفيض أسعار لوحيات أندرويد، حيث بذكر أن بإمكانهم تجميع مكونات الجهاز بـ 150$ ليتم بيعه بـ 199$ وسيصبح بالإمكان توفره في كل مكان حتى في السوبرماركت القريب منك، بالطبع هذا ليس تأكيدا عن قرار تصنيعهم وبيعهم أجهزة لوحية بهذا السعر لكنه كاف لإيضاح نقطة تخفيض الأسعار ليست بالأمر المستحيل.تخيل جهاز لوحي بمعالج تيجرا الرباعي النواة في حدود هذا السعر؟
يمكنك قراءة المقابلة كاملة هنا .

Google Drive سيكون ذو مساحة تخزينية بحجم 5 جيجابايت


خدمة جوجل درايف هي خدمة سحابية أخرى مثل دروب بوكس وماينس ، توفر مساحة تخزينية بحجم 1-2 جيجابايت حسب ما تداولته الأخبار، لكن مؤخرا حصل تحديث قوي في أخبار الخدمة، فقد حصل موقع talkandroid على صورة من صفحة خدمة جوجل السحابية توضح أن المساحة 5 جيجابايت وليست 2 جيجابايت كما نشر سابقا، لكن لم يتم توضيح أي تفاصيل رسمية حول هذا الخبر.
موعد الإطلاق للخدمة سيكون في 16 أبريل القادم من هذا العام

Temple Run تحصد 1 مليون تحميل في 3 أيام على نظام أندرويد


لعبة Temple Run الشهيرة على أجهزة iOS وبعد طول إنتظار تم إصدارها على أجهزة أندرويد ، وكما كان متوقعا من اللعبة التي حصدت حتى الآن ما يقارب 45 مليون تحميل على أجهزة iOS، فقد إستطاعت تجاوز حاجز المليون تحميل من متجر الأندرويد ، وبالطبع اللعبة مجانية .
منذ سلسلة ألعاب Angry Birds ونحن نرى إهتماما كبيرا بسوق ألعاب الفيديو على الجوالات، وفي كل مرة نرى تنافسا شديدا حتى بالألعاب البسيطة المجانية لكن بمعدل التحميلات والشعبية لدى الناس .
يمكنك تحمل اللعبة من هنا

أجهزة اكسبيريا ستبدأ فى تلقى الايس كريم ساندويتش بداية من منتصف شهر ابريل


أعلنت شركة سونى اليوم عن بدأ التحديث للايس كريم ساندويتش لاجهزة اكسبيريا بدءا من منتصف شهر أبريل القادم وسيبدأ التحديث بالوصول اولا لاجهزة Xperia arc S, Xperia neo V and Xperia ray والتحديث هيأخذ فترة من 4 الى 6 اسابيع لكى يصل لكل دول العالم .. وبعدها ستبدأ سونى فى ارسال التحديث لباقى اجهزة اكسبيريا وهى Xperia arc, Xperia PLAY, Xperia neo, Xperia mini, Xperia mini pro, Xperia pro, Xperia active and Sony Ericsson Live with Walkman وسيبدأ التحديث بالوصول لهذه الاجهزة فى نهاية شهر مايو وبداية شهر يونيو .. وذكرت سونى ان مُلاك اجهزة اكسبيريا هيتمكنوا من التحديث فقط عن طريق برنامج PC Companion يعنى التحديث مش هيوصل عبر الهواء (OTA) .. ولكن هيكون التحديث فقط عن طريق اجهزة الكمبيوتر من خلال برنامج PC Companion

Sony توفر النسخة الأولية من الآيس كريم ساندوتش للـ Xperia Play



سوني أعلنت انها لا تزال تعمل على تقديم لمزيد من ساندوتشات الآيسكريم لأجهزتها و الآن قد حانا لدور على الإكسبيريا بلاي.
النسخة الأولية من ساندوتش الآيسكريم ستعمل فقط للمطورين “آالمحترفين منهم” و عدد كبير من خصائص الجهاز مثل الواي فاي و بعض تطبيقات جوجل “جيميل، جوجل مابس، فايس آنلوك” لن تعمل في البداية،
في شهر فبراير الماضي أطلقت سوني نسخ أولية كثيرة من ساندوتش الآيسكريم لعدد كبير من أجهزتها خصوصا تلك التي أطلقت في 2011، و الآن ستقدم الدفعة الثانية.

ادفع نقداً من الهاتف الجوال من خلال تطبيق “Here”


PayPal معروف عنها أنها الرائد في مجالها من خلال الدفع نقدا عبر الانترنت يأتي هنا التطبيق “Here” باستخدام قارئ البطاقات الذكية الصغير مع العلم أن كل عملية تتحمل رسوما بنسبة 2.7% التطبيق الجديد يعمل على نظام iOS 4.0 لـ iPhone في البدء سيتم العمل به في الولايات المتحدة و كندا و استراليا و هونج كونج ثم في المناطق الأخرى المتبقية .

Google تبيع لوحيات Asus و Samsung


بحسب خبر قامت الإعلان عنه مجلة The Wall Street Journal يبدو أن عملاقة البحث Google تخطط لبناء متجرها الإلكتروني الخاص بها، المتجر الإلكتروني سيكون في الغالب متخصص لبيع الأجهرة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل Android من Google و من الشركات الكبيرة الأخرى مثل Asus و Samsung .
في عالم 2010 حاولت Google أن تقوم ببيع هاتف Nexus One عبر موقعها و لكنها توقفت مرغمة بسبب عدة مشاكل مثل أن الكثير من العملاء يرغبون بتجربة الجهاز أولاً قبل عملية الشراء و غيرها من المعوقات .
لم يتم تحديد الموعد التي ستبدأ فيه Google بإفتتاح متجرها الإلكتروني و لكن بعض التوقعات تشير إلى أنه سيبدأ مع نظام تشغيل Jelly Bean .

Samsung Galaxy S يحصل على بعض مزايا Android 4.0


Samsung قامت بالإعلان قبل فترة أن جهازها Galaxy S سيكون من الأجهزة السيئة الحظ التي لن تتمكن من الحصول على تحديث Android 4.0 المعروف بإسم IceCream Sandwich، لأن الجهاز لن يستطيع التوافق مع نظام ICS .
لكن Samsung قامت بالإعلان قبل فترة أن الجهاز سيحصل ‘Value Pack’ أو الحزمة القيمة، التي تحتوي على قفل الوجه، أو تصوير الصور الثابتة أثناء تصوير الفيديو و غيرها من الإضافات التي تقرب الجهاز من نظام التشغيل Android 4.0
التحديث بدأ يصل للأجهزة في كوريا الآن و لا يوجد موعد محدد عن موعد وصوله للأجهزة العالمية .

تأجيل صدور HTC One X من AT&T


في رسالة بريدية من متجر Best Buy إلى موقع Androidcentral ، تم الإعلان فيه عن تأجيل نسخة AT&T من جوال HTC One X القادم في تاريخ 22 أبريل هذا العام ، ليصبح الموعد الجديد هو 6 مايو من هذا العام في أمريكا.
لا يوجد تعليق رسمي من AT&T حول صحة الخبر من عدمه، لكن يبدو أن هناك العديد من المنتظرين سيخيب أملهم في حال كان هذا الخبر صحيحا.

أيسر تؤكد إلتزامها لويندوز فون


في مقابلة حصرية مع مدير أعمال أيسر الإيطالية Augusto Zumbo مع موقع Windows Phone الإيطالي، كشف بأن علاقة الشركة مع مايكروسوفت ليست فوق السحاب وليست تحت الأرض، وأكد إستمرار إلتزام الشركة مع نظامي ويندوز فون و أندرويد لتوفير خيارات مختلفة بناء على حاجة المستخدمين .
حسب إنطباعات منظمي المقابلة، يبدو أننا لن نرى أجهزة في المستقبل القريب إلا بنهاية 2012 أو في بداية 2013، ربما علاقة الشركة مع مايكروسوفت ليست مثالية لكن على الأقل لا تزال هناك علاقة عمل وطيدة نتمنى أن تكون لها إيجابيات منعكسة على خط الإنتاج .

أسوس البريطانية تؤكد توفر تحديث Transformer Prime الآن


نشرنا سابقا عن معلومات حول التحديث القادم للوحش اللوحي Transformer Prime المزود بنظام ساندويش الآيسكريم، وقامت أسوس البريطانية بتأكيد توفر التحديث في بريطانيا حاليا، أما بالنسبة لإيطاليا فلم يتم تحديد موعد التحديث حتى الآن .
قام التحديث الجديد بإضافة خاصية التعرف على الوجه Face Unlock ، تحديث نظام الكاميرا بشكل يحعلها تتحدث تلقائيا مستثبلا دون الحاجة إلى تحديثها بشكل منفصل، تغيير مسمى متجر التطبيقات إلى الإسم الجديد Play Shop ، وكذلك تغيرت بعض التطبيقات الأخرى إلى Play Books, Play Music, و Play Movies . 
تم تحسين شاشة الإقفال أيضا من ناحية التنبيهات، حيث سيستطيع المستخدمون التحكم بالتنبيهات من هناك والإنتقال إلى التطبيقات مباشرة دون الحاجة إلى فك قفل النظام للقيام بذلك .
تم أيضا تحسين أداء الشبكة اللاسلكية ودعم شبكات ad-hoc ، و أصبحت مخرجات الشاشة عن طريق كيبل HDMI قابلة للعرض بالوضعين portrait أو landscape .

ديل لم تستغني عن سوق الهواتف الذكية في أمريكا


نشرنا سابقا عن خبر توقف ديل عن تصنيع هاتفيها Venue و Venue Pro في أمريكا وعن إحتمالية توقفها عن تصنيع هواتف ذكية مستقبلا، لكن قام اليوم Ellen Murphy من متحدثي الشركة الرسميين من الشركة بالرد على ما تم تداوله في الشبكة العنكبوتية من خلال PCMag عن أن الشركة توقفت فقط عن تصنيع الجهازين لكنها لم تتوقف عن تصنيع الهواتف الذكية بشكل عام، بل وأكد أيضا عن وجود هاتف ذكي قادم في نهاية هذا العام .

RIM تعلن عن خسائر في الربع الرابع تقدر بـ 125 مليون دولار


أعلن Thorsten Heins الرئيس التنفيذي الجديد للشركة عن نتائج الربع الرابع من السنة المالية والتي كما كان متوقعا من قبل المحللين أنها مليئة بالخسائر للمرة الخامسة على التوالي، لدرجة أن الشركة أعلنت لكبار طاقم عملها أنها تخطط للتوقف عن نشر النتائج المالية مستقبلا .
على ضوء التحليلات السابقة، فقد توقع أن الشركة ستخفض عدد شحنات بلاكبيري إلى 11.3 مليون في الربع الماضي، لكن يبدو أن وضع الشركة أسوأ مما كان يتوقع، فقد خفضت كمية الشحنات إلى 11.1 مليون جهاز .
لا يزال سوق بلاكبيري مرتفع في الأسواق النامية لكن عند وضع المنظار على الإحصائيات في السوق الأمريكي، نجد أن بلاكبيري يملك فقط حصة 8.2% من السوق العالمي للهواتف الذكية .

فيديو يستعرض HTC One X


تم نشر فيديو في يوتيوب عبر قناة htchub للجهاز الجديد القادم بقوة HTC One X ، ومما يميز هذا الجوال هو قوته الكبيرة في المواصفات .
حيث سيكون الجوال الأول الذي يأتي مزودا بمعالج نفيديا تيجرا 3 الرباعي النواة وبشاشة 4.7 انش وبوضوح 720p، ستكون الذاكرة العشوائية بحجم 1 جيجابايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت وكاميرا 8 ميجابيكسل، كل هذا يأتي مع النظام الرائع ساندويش الآيسكريم من جوجل وبواجهة Sense الإصدار الرابع وبالطبع سماعات beats داخلية .
سيطلق الجهاز رسميا في الثاني من أبريل القادم في الصين وبعض الدول الأوروبية ، وستتوفر نسخة HSPA+ بسعر 500 يورو .


إشاعة: جوجل تتجهز لتصنيع لوحي خاص بها


لوحيات الأندرويد أصبحت منتشرة بشكل أكثر من السابق، من أكثر من مصنع وأكثر من ميزة ، وقد لا يحفى على الكثيرين أن هذه الكثرة قد تضعهم محل حيرة حول إختيار الجهاز الأفضل في السوق، وعلى ضوء هذه المشكلة أفادت بعض التقارير لصحيفة Wall Street Journal أن جوجل على إحاطة بالموضوع وتستمع إلى آراء الناس في هذا الخصوص.
حتى الآن وبالرغم من كثرة الأجهزة إلى أن الأكثر شعبية هو جهاز كيندل فاير من أمازون، ربما لا يصل إلى مستوى أقوى الأجهزة اللوحية في السوق ولكن سمعته وسمعة الشركة التي تقف خلفها فإنه يلقى إقبالا في كل عملية شراء تتم هناك.
هل سنرى حوجل تستفيد من نجاح لوحي كيندل وتطبيق أفكاره بشكل أفضل وبمواصفات أعلى والأهم من هذا بلا زيادة قلق الإختيار للمستخدم ؟ خاصة وأن لديها تجربة سابقة في مجال الهواتف الذكية المزودة بنظام أندرويد ؟

Opera Mini 7 متوفر الآن لأندرويد: تصفح أسرع، وتوفير أكبر


أعلنت أوبيرا عن إطلاق النسخة رقم 7 من متصفح Opera Mini الشهير. وتقدم هذه النسخة تصفحاً أسرع بفضل دعم المتصفح للتسريع العتادي Hardware Acceleration، بالإضافة إلى ذلك يقوم بضغط البيانات الأصلية للمواقع التي يتم تصفحها بنسبة تصل إلى 90 بالمئة، وهذا يعني سرعة إضافية وخاصة على الشبكات البطيئة، وتوفيراً كبيراً في استهلاك بيانات 3G أو GPRS وبالتالي توفيراً في الفواتير أيضاً.. تستطيع تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي

الخميس، 29 مارس 2012

تحديث تطبيق Evernote على الاندرويد


قام مبرمجو تطبيق Evernote على هواتف الاندرويد بالاعلان عن تحديث جديد يمكن المستخدمين من تحويل الكلام الصوتي الى نص مباشرة، بالاضافة الى تسجيل الصوت وحفظه في المذكرات.
بالنسبة لخاصية الصوت لن تكون متاحة إلا في نسخة الاندرويد 4.0 اي مستخدمو هواتف او اجهزة اندرويد اللوحية ذو نسخة ايس كريم ساندويش سوف يستطيعون استخدام خاصية التحويل الصوتي للكلام الى كتابة وحفظها.

ويتضمن التطبيق ايضاً ميزات كثيرة منها ميزة “Quick Snapshot” ويمكنكم متابعة الشرح الكامل والتحديثات والمميزات الجديدة للتطبيق مباشرة من جوجل بلاي او من مصدر الخبر .

Evernote , Google Play